المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية للذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ

04/18 12:40

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 871 لسنة 2019م، بالمُوافقة على إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي في مصر بجامعة كفر الشيخ، والتي تُعد الأول من نوعها فى الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد عبد التواب القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة بدأت منذ فترة بإجراء الاستعدادات الخاصة بكلية للذكاء الاصطناعى، حيث تم تحويل مبنى مركز المعلومات والتطوير بالجامعة إلى مقرًا لكلية الذكاء الاصطناعى، والتى تُعد الأول من نوعها في الشرق الأوسط، لبدء الدراسة بها العام المُقبل.

وأكد "القمري"، أنه يتم حاليًا تجهيز الكلية بالقاعات الجديدة، ومختلف المعامل المُجهزة على أحدث مستوى، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة، وتجهيز المبنى قبل بدء الدراسة بالكلية، مشيرًا إلى أن العمل وتركيب الأجهزة فى كلية الذكاء الاصطناعى جارى حسب الجدول الزمنى لتجهيز الكلية استعدادًا للتشغيل التجريبى.

وأضاف "القمرى"، أنه سيُجرى استخدام أنماط تدريس مُتطورة فى الكلية من خلال تزويد قاعات التدريس بأجهزة تفاعلية وتأسيسها طبقًا لأحدث المعايير العالمية، لافتًا إلى أن إنشاء كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ ما هو إلا إضافة كبيرة لهذا التخصص النوعى، والذى يُشكل نقلة لتطوير الدراسة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح "القمرى"، أن إدارة الجامعة تسعى إلى توفير كل المتطلبات والوسائل اللازمة لبناء قدرات الطلاب، وتشجيعهم على التمكين الرقمى لتقليل الفجوة الرقمية، والتوجه نحو العالمية، والمنافسة من خلال توفير بيئة تعليمية مُبتكرة تُساهم فى تعزيز إبداع الطالب، وزيادة مشاركته، وتحفيزه، وإعداده لوظائف المستقبل وخدمة المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل