المحتوى الرئيسى
رياضة

غنيم: مدينة السادات مستعدة لزوار شم النسيم

04/16 10:48

كشف المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، عن أن المدينة، استعدت لاستقبال زائريها فى أعياد الربيع، حيث تعتبر مقصدا دائم لآلاف المواطنين فى هذا اليوم.

وأوضح أنه تم الاستعداد بتكليف الإدارات المعنية بالجهاز (الزراعة والكهرباء والتشغيل والصيانة والتنمية والأمن والنظافة والتجميل)، والتشديد بالتأكد من قص وتقليم الأشجار لتظهر بالشكل اللائق والجميل، وصيانة جميع مغذيات المياه بالحدائق، وتغطية جميع أبواب أعمدة الإنارة لضمان سلامة الزوار، والمرور على جميع مطابق وغرف تفتيش الصرف وغرف الصرف، والتأكد من تغطيتها وصيانة دورات المياة وتوفير مياة للشرب داخل الحدائق.

وأشار في تصريحات خاصة للدستور إلى أنه تم تخصيص أماكن بالحدائق للملاهي وألعاب الأطفال وسيرك ومسرح عرائس لتدخل الفرحة فى قلوب الأطفال، مع وجود التأمين للحفاظ على الأطفال والتنسيق مع الجهات الأمنية (الشرطة والمطافئ) استعداد لتوفير التأمين الكافى لاستقبال الوفود الغفيرة التى تنهمر على المدينة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن داخل الحديقة لبيع المأكولات السريعة والمشروبات.

كما شدد رئيس الجهاز على إدارة الزراعة ومسئولى الأمن بالحدائق بفتح أكثر من بوابة لدخول المواطنين مع مراعاة وجود حواجز تسمح بدخول الأفراد فى صف واحد لتفادى التزاحم وعدم التأثير بالسلب تيسيرا على المواطنين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق أيضا مع إدارة المرور للتواجد بالأماكن التى يتكدس بها بالمواطنين سواء بحديقة الحرية بالمنطقة السكنية الأولى، وكذا حديقة المنتزة بالسكنية الثامنة لتيسير حركة المرور لعدم حدوث ازدحام حتى يتم الاستمتاع بهذا اليوم.

وأوضح أيضا أنه تم التشديد على وجود مكتب للاستعلامات بالحدائق للرد على أى تساؤلات أو استفسارات أو شكوى للمواطنين فى ذلك اليوم مع توفير عدد من عمال النظافة لتوزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لإلقاء المخلفات بها للمحافظة على نظافة الحديقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل