المحتوى الرئيسى

فتح باب التقدم لمنحة "مبرمجي المستقبل" للصف الأول الثانوي

04/15 14:15

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن فتح باب التسجيل بمنحة "مبرمجي المستقبل" لطلاب الصف الأول الثانوي من المدارس الحكومية في جميع محافظات الجمهورية، وذلك حتى نهاية مايو المقبل.

ويعد برنامج "مبرمجي المستقبل-Next Coders"، هو أحد برامج المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل"، ويستهدف طلبة الصف الأول الثانوي المميزين، حيث يقدم منحة تدريب مجانية في "أساسيات البرمجة Learn to Code"، وبشهادة معتمدة من منصة "يوداسيتي" العالمية.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقا من حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دمج تكنولوجيا المعلومات وعلوم وأساسيات البرمجة في مختلف المراحل التعليمية، بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة تطورات العصر، وبناء جيل مسلح بالمهارات المستقبلية التي يتطلبها سوق العمل ومؤهل

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج تدريب 1200 طالب في الصف الأول الثانوي من إجمالي 5000 طالب تستهدفهم المبادرة من المدارس الحكومية خلال السنة الدراسية 2018-2019، حيث يحصل الطالب على المنحة لمدة 3 أشهر من خلال محتوى متكامل متوفر على منصة يوداسيتي للتعلم الإلكتروني.

كما يمنح البرنامج شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبي بنجاح، إضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 1000 جنيه لكل طالب وفرص للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.

ويتضمن المسار التدريبي للمنحة الذي يستمر لمدة

كما تتضمن المنحة التدريبية التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع يتم مراجعتها من قبل مراجعي منصة يوداسيتي، وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات المختلفة، وإمكان إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبي.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل