المحتوى الرئيسى

أين تقضي سهرة الخميس.. تعرف على مسرحيات وحفلات وأفلام هذا المساء

04/11 10:05

يعتبر يوم الخميس إجازة يقدسها المصريين سواء الصغار أو الكبار، كونها تأتي بعد تعب وإرهاق أسبوع كامل من العمل، فينظمون اجتماعات عائلية، إلا أن التكنولوجيا بدلت كُل شئ، فمن الممكن أن تقضي اليوم داخل المنزل، أمام شاشة تلفزيونك، تُشاهد مجموعة من الأفلام، أو من الممكن الذهاب إلى المسارح أو إحدى الحفلات.

الإسكندرية.. حفل فني لفرقة أوبرا الإسكندرية على مسرح سيد درويش، تحت رعاية دار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يقدم أوركسترا صوت مصر، بقيادة المايسترو الدكتور أحمد عاطف، حفلاً، بعنوان “هوليوود فى القاهرة”، وذلك فى الثامنة مساء الخميس، 11 أبريل على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يستضيف معهد جوته الألماني حفلا موسيقيا لفرقة “الأولة بلدي”، في تمام الساعة السابعة مساءً.

القاهرة.. سينما زاوية تعرض فيلم”عفاريت الأسفلت” في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً، ضمن أفلام مهرجان أيام القاهرة.

القاهرة..  سينما الهناجر تعرض الفيلم الهندي “idiots3″، في تمام الساعة السادسة مساءاً، وذلك ضمن نشاط نادي السينما الهندية، والذي تقيمه سفارة الهند بالقاهرة، والمركز الثقافي الهندي (مولانا آزاد) بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية.

الفيلم الخيالي” Hansel & Gretel: Witch Hunters”، ويعُرض في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً والنصف حتى الساعة واحدة والنصف مساءاً، وتدور قصته حول، يترك الأب الشقيقين هانسيل وجريتل وحدهما في الغابة، حيث تستولي عليهما ساحرة الظلام الشريرة وتحبسهما في بيت الحلوى، ينجح الطفلان في خداعها ويقوما بقتلها والنجاة بنفسيهما، وبعد تلك الحادثة، يتخذا من صيد الساحرات مهنة لهما، وعندما يختفي أحد عشر طفلا ويُعتبرون في عداد المفقودين في قرية صغيرة، يستدعي رئيس البلدية هانسيل وجريتل لانقاذ الضحايا، يقترب موعد خسوف القمر، الذي سيحدث خلال ثلاثة أيام، يكتشفون خلالها أن ساحرة الظلام القوية موريل هي المسؤولة عن اختطاف الأطفال. تعتزم موريل استخدام الأطفال مع القوى السرية في السبت لحماية السحرة من الحريق، وفي الوقت نفسه يكتشف هانسيل وجريتل أسرار عن والديهما، ودائماً مايقابل الشقيقان متاعب جمة، نجوم العمل، جيرمي رينر(هانسيل)،  جيما آريتون(جريتل)، بيتر ستورمار(العمدة).

فيلم المغامرة”The Chronicles Of Narnia 3″، ويُعرض في تمام الساعة الواحدة ضهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً، وقصته تتحدث عن،  تتقطع السبل بلوسي وإدموند ويذهبون للعيش في كامبريدج بمنزل إبن عمهم البغيض يوستاس بينما تعيش سوزان وبيتر مع والديهم في الولايات المتحدة. وعندما تبدأ لوحة لسفينة تبحر في بحار عالم نارنيا السحري في تسريب المياه في غرفتهم، يجد إدموند ولوسي ويوستاس أنفسهم في وسط بحار نارنيا وينقذهم الملك كازبيان. ويخبرهم الملك كازبيان بإن نارنيا تعيش في سلام تحت حكمه منذ ثلاثة أعوام، لكن عمه حاول قتل أمراء تلمار السبعة فقاموا بالهروب للعيش في جزيرة معزولة. ويخبرهم أيضا إنه يتجول في بحار نارنيا باحثا عن الأمراء السبعة لإستعادة سيوفهم لحماية نارنيا من ضباب شرير أخضر اللون بدأ في الإنتشار وتهديد سلامهم. نجوم العمل: بين بارنز (كازبيان)، سكاندار كينز (إدموند)، جورجي هينلي (لوسي).

فيلم الأكشن” Tomorrow Never Dies”،  ويعرض في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءاً، وتدور أحداثه حول، يسعى إليوت كارفر قطب الإعلام المشهور وزوج حبيبة بوند السابقة لإستكمال امبراطوريته الإعلامية التي تغطي كل أنحاء العالم عدا جمهورية الصين التي يرفض شعبها إعلامه. حينما تختفي سفينة بريطانية في بحر الصين الجنوبي، تسند مهمة التحقيق لجيمس بوند، وفي هونج كونج يلتقي بوند بواي لين وهي عضو في قوات الأمن الخارجي الصين الشعبية التي تحاول مساعدة بوند في مهمته، وسرعان مايكتشف بوند محاولات إليوت كارفر لإشعال الحرب بين بريطانيا والصين على المياه لتقوم حرب عالمية ثالثة، كل ذلك من أجل الحصول على حقوق البث في الصين لتغطي شبكته العالم كله، يحاول بوند إيقاف هذه المؤامرات لمنع اندلاع الحرب مرة أخرى، نجوم العمل، بيرس بروسنان(جيمس بوند)،  جوناثان برايس(إليوت كارفر)، ميشيل يوه(واي لين).

فيلم الأكشن الثاني “The World Is Not Enough”، ويعرض في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً وحتى الساعة الثامنة وخمسة دقائق، وتدور أحداثه حول، بعد مقتل قطب النفط البريطاني السير روبرت كينج في تفجير استهدف مقر MI6، ترث ابنته الكترا ثروة نفطية ببحر قزوين تقدر ببليارات الدولارات، وتصبح مثار اهتمام العالم بل وقاتل  والدها أيضا. هذا القاتل والذي يدعى رينارد يفقد احساسه بالألم الجسدي نتيجة رصاصة أصيب بها وأستقرت في رأسه، ولذلك ُيعين جيمس بوند لحماية الكترا من أي خطر، ويبدو أن هذا القاتل يحيك المؤامرات لتخريب أنابيب البترول الخاصة بـ روبرت كينج والتي يمكنها تزويد العالم بالنفط في المستقبل، وتقع هذه الأنابيب في مكان يسهل استهدافه، يستعين جيمس بوند بالباحث العالم كريسماس جونز لإيقاف هذه المؤامرات وانقاذ أوروبا من التدمير بأقصى سرعة، نجوم العمل، بيرس بروسنان(جيمس بوند)،  صوفي مارسو(الكترا كينج)، روبرت كارليل(رينارد).

الفيلم الكوميدي والذي يعرض سيرة ذاتية “Confessions Of A Dangerous Mind”، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءاَ وحتى الساعة العاشرة مساءاً، وقصته تتحدث عن، عرض الفيلم مذكرات تشاك باريس الذي جعله التلفزيون مشهوراً، لكن أكبر نجاحاته كانت خارج الشاشة، وهذا ما أشار إليه تشاك باريس مقدم برامج المسابقات والمنتج والمؤلف الأمريكي في مذكراته، والذي اشتهر في السبعينات بتقديمه العديد من البرامج المشهورة، كما قام بابتداع برامج جديدة ذاع صيتها آنذاك، اعترافات عقل خطير يحكي أحداث الحياة الأسطورية المزدوجة للمنتج التلفزيوني في النهار، والقاتل التابع لوكالة المخابرات المركزية في الليل، وخلال الفترة التي وصل فيها إلى ذروة نجاحه في مهنته التلفزيونية، يتم تجنيد تشاك باريس من قبل السي آي إيه وتدريبه ليصبح عملاً سريًا، نجوم العمل، سام روكويل(تشاك باريس)، درو باريمور(بيني)، جورج كلوني(جيم بايرد).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل