المحتوى الرئيسى

إصابة شخصين في انفجار جديد يهز العاصمة الصومالية مقديشو

03/26 08:49

انفجار سيارة ملغومة وسط مقديشو - أرشيفية

قالت مصادر صومالية، الإثنين، إن انفجاراً جديداً وقع في منطقة هدن بالعاصمة الصومالية؛ مقديشو، ما أدى إلى إصابة شخصين. 

وأكدت المصادر أن الانفجار وقع بسبب زرع قنبلة في سيارة على تقاطع لشارع رئيسي في منطقة هدن. فيما ذكر شهود عيان أن قوات الشرطة هرعت إلى موقع الحادث.

وضربت العاصمة مقديشو الجمعة سلسلة انفجارات راح ضحيتها 15 شخصاً، وأعلنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن العملية الإرهابية التي استهدفت مقر وزارة العمل.

وأقالت الحكومة الصومالية عدداً من ضباط الشرطة في عدد من المديريات وعينت آخرين بعد فشل جميع الخطط الأمنية لتأمين العاصمة من هجمات الحركة الإرهابية.

وبدأت الشرطة الصومالية بإغلاق معظم الطرق الرئيسية في مقديشو، اليوم، فيما كشفت مصادر عن أن اجتماعات أمنية عالية المستوى تُعقد حالياً؛ لوضع خطط جديدة لتأمين العاصمة.

كانت مصادر أمنية صومالية أكدت لـ"العين الإخبارية" مقتل نائب وزير العمل والعمال في الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح السبت وسط مقديشو.

 وفي نهاية فبراير/شباط الماضي شهدت مقديشو تفجيرا انتحاريا بسيارة استهدف فندقا نفذته حركة الشباب الإرهابية، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، ودمر مباني في أكثر الشوارع ازدحاما بالمدينة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل