المحتوى الرئيسى

قبل ارتداء الملابس الجديدة... خطوات عليك اتباعها

03/26 08:43

نفرح جميعًا بالملابس الجديدة ونرتديها فور شرائها، مما قد يسبب لنا مشاكل صحية مفاجئة ناتجة عنها، لهذا يجب أن تمر الملابس الجديدة ببعض الخطوات الهامة قبل ارتدائها حفاظًا على المظهر والصحة كما ذكرها موقع thespruce.

فور الوصول للمنزل وقبل ارتداء الملابس الجديدة يجب فحصها جيدا قبل قطع الأوراق اللاصقة منها، لأن في حال تواجد أي عيوب أو أخطاء في الصناعة يجب استبدالها من المحل فورًا حتى لا يهدر ثمنها، فذلك لن يكون ممكنًا بعد ارتدائها.

بعد التأكد أن الملابس جيدة ودون أي عيوب، يجب غسلها كما ينصح كافة أطباء الجلدية، لأن هذا الغسيل يخلص الملابس من كافة الأصباغ والمواد الكيميائية المضافة للقماش خلال تصنيعه، كما تعرض لكوي وحرارة ومواد أخرى تحافظ على مظهرها المفرود دائما خلال العرض فضلا عن الأتربة الملتصقة عليها خلال ذلك، وكل هذا يسبب الالتهابات والأمراض الجلدية في حال ملامستها للجلد بمجرد الارتداء دون غسيل.

ولكن يجب الحفاظ على الملابس وغسلها بالطريقة المناسبة التي تكون مكتوبة داخل كل قطعة، ولفهم معنى وطريقة غسيل كل قطعة، اضغط هنا لتفاصيل الدليل الكامل لفهم رموز تعليمات غسيل الملابس.

ولكن مهما كانت طريقة غسيل الملابس يجب الانتباه لعدة نقاط:

- لا يفضل الإسراف في وضع الكثير من المسحوق وتجنب المبيضات تمامًا؛ لأن الملابس ليست متسخة بل ستُزال منها المواد الضارة.

- اختيار نوع المسحوق المناسب حتى لا يتلف القماش ويفقده لونه أو يسبب بقعًا.

- في حال السماح بغسيل الملابس الجديدة بالمياه الساخنة يجب الحذر لحرارتها وعدم وضعها شديدة السخونة أو مغلية حتى لا ينكمش القماش ويصعب فرده مجددا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل