المحتوى الرئيسى

أغرب قواعد العائلة الملكية.. ويليام وكيت ممنوعان من مسك أيدي بعضهما

03/26 07:31

العائلة البريطانية الملكية في زفاف الأمير هاري

تحظى حياة الملكة إليزابيث الثانية وجميع أفراد أسرتها باهتمام العالم أجمع، كونها العائلة التي تعطي دروساً في الموضة والإتيكيت وطرق التعامل الجيدة، ورغم محاولة وسائل الإعلام العالمية نقل تفاصيل حياتهم، فإن بعض الجوانب لا تزال مبهمة، مثل سبب ارتداء الأمير جورج البناطيل القصيرة دائماً، وغيرها من الأمور الغريبة.

ورصد موقع "برايت سايد" الأمريكي بعض الأسئلة الشائعة عن العائلة المالكة البريطانية، وقرر تقديم إجابات شافية عنها.

لا توجد قاعدة رسمية تحظر مسك أفراد العائلة المالكة بأيدي بعضهما البعض، ومع ذلك تتبع قواعد آداب صارمة لا تسمح للممثلين الملكيين بالتعبير عن مشاعرهم علانية، لذلك فإن كيت وويليام لا يمسكان بأيدي بعضهما أو يقبلان بعضهما أمام الناس، فهما الورثة القادمان للعرش وعليهما أن يتصرفا بشكل لائق.

ترتدي الملكة إليزابيث دائماً الملابس الساطعة، ليس لأنها تحب الألوان الزاهية، لكن وفقاً لقواعد الأسرة البريطانية يجب أن تبرز الملكة دائماً بين الحشود من الناس، حتى يستطيعوا رؤيتها بوضوح.

تعتبر العائلة الملكية البريطانية من أشهر العائلات العالمية، لدرجة أنها لا تحتاج إلى استخدام أفرادها ألقاباً، وتقليدياً اعتاد جميع الملوك البريطانيين استخدام أسمائهم فقط، لكن لديهم بالفعل لقب وهو مونتباتن وندسور.

وفقاً للقواعد الملكية، تنقل السلطة إلى فرد آخر من العائلة إذا توفي الملك الحالي أو تخلى عن العرش، وتدعي الملكة إليزابيث أنها إذا كانت لا تزال على قيد الحياة في عمر 95، فسوف تنقل الحكم إلى ابنها تشارلز.

وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الملكة إليزابيث يجب أن تتقاعد، فإن عمرها 92 عاماً الآن، وتتمتع بصحة جيدة وتحضر جميع الاجتماعات والأحداث المهمة.

وفقا للتقاليد الملكية البريطانية البناطيل القصيرة هي قطعة أساسية لملابس الأولاد، بغض النظر عن الموسم أو الطقس، لذلك ينبغي على الأمير جورج دائماً ارتداء (الشورتات) حتى يبلغ الـ8 من عمره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل