المحتوى الرئيسى

رصد محتالين يقومون بتشغيل إعلانات فيديو خفية وإستنزاف بطاريات الهواتف الذكية - إلكتروني

03/25 20:15

هل تساءلت يومًا عن سبب نفاد بطارية هاتفك الذكي في منتصف اليوم؟ قد يكون لذلك علاقة بتطبيق تم برمجته بشكل سيء لعرض الإعلانات الإحتيالية دون علمك. وفقا لشركة Protected Media المتخصصة في رصد الإحتيال، فقد تم رصد Ad Stacking في بعض الشفرات المصدرية المقدمة من قبل شركة Aniview المتخصصة في تقنية الإعلانات. يعرض Ad Stacking في الأساس إعلانًا واحدًا، ولكنه في الخلفية يقوم بتشغيل عدة مقاطع فيديو في نفس الوقت، مما يدمر عمر البطارية.

هذا النوع من الإحتيال لا يضر بك وحدك وبمقدار بيانات الإنترنت الخاصة بك، وإنما يضر أيضًا بالشركات التي تدفع مقابل مرات الظهور والمشاهدات، بالإضافة إلى التطبيقات والمنصات التي تقوم بشراء وبيع المساحات الإعلانية للهواتف الذكية. يتم إخبار المعلنين أن الناس يشاهدون مقاطعهم ولكن لا توجد إستجابة كافية ما يفرض عليهم دفع المزيد.

إتصل Craig Silverman، وهو مراسل في موقع BuzzFeed News، بشركة Aniview الصهيونية التي تدير منصة لتكنولوجيا إعلانات الفيديو. نفى Alon Carmel، الرئيس التنفيذي للشركة أن تكون شركته متورطة في ذلك وقال أنه تم إنشاء الشفرة المصدرية المعنية من قبل طرف ثالث وإستغلالها من قبل طرف آخر. في الفيديو أعلاه، يمكنك أن ترى أن هناك عدة فيديوهات مخفية وراء إعلانات ماكدونالدز ومايكل كورس.

رفض المراسل تسمية التطبيق أو مالكه، وذلك في الغالب بسبب إحتمال أن يكون المطور ليس على علم بذلك. إذا كان هناك تطبيق يتسبب في إستنزاف بطارية هاتفك الذكي، ففكر في إلغاء تثبيته وإعلام المطورين قبل وقوع المزيد من الأشخاص وهواتفهم الذكية كضحايا لمثل عمليات الإحتيال هذه.

Pingback: رصد محتالين يقومون بتشغيل إعلانات فيديو خفية وإستنزاف بطاريات الهواتف الذكية – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل