المحتوى الرئيسى

نقيب العلميين يفتتح المؤتمر السنوي الدولي الأفريقي للطقس الفضائي

03/25 12:20

افتتح منذ قليل الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين، المؤتمر السنوي الدولي الأفريقي للطقس الفضائي، بحضور الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، نائبا عن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والدكتور نبيل ياسين، رئيس مركز الطقس الفضائي بجامعة حلوان، ووكيل أول نقابة العلميين، والدكتور أيمن محروس مدير مركز الطقس الفضائي، ومنسق المؤتمر وذلك بفندق كتراكت الهرم بالجيزة.

وقال الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين، ورئيس المؤتمر، إن اليوم نشهد طفرة كبيرة في العالم بمجال الفضاء والأقمار الصناعية، فقوة الدول الآن، في امتلاكها الأقمار الصناعية للتأثير في جميع نواحي الحياة ومصر ترحب بكل أصدقائها من جميع انحاء العالم على أرضها.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، نائبا عن وزير الطيران المدني، التطور الرهيب والمتسارع للطقس الفضائي.

وأضاف الدكتور نبيل ياسين رئيس مركز الطقس الفضائي، ووكيل اول نقابة العلميين، بأن النقابة قامت برعاية المؤتمر بعد عرض شعبة علوم الفيزياء لإقامة هذا المؤتمر السنوي في القاهرة هذا العام، وأن من ضمن الاهداف الهامة للمؤتمر معاونة الدولة في البرنامج الفضائي المصري الافريقي في عمل الدورات التدريبية في مجال الاقمار الصناعية علي ايدي العلميين والفنيين المصريين للتعاون مع الدول التي لها بروتوكولات في طريقة تحليل بيانات الاقمار الصناعية وتطوير الاجهزة الارضية المستخدمة في عمليات التنقيب والاستكشافات.

كما أكد الدكتور أيمن محروس مدير مركز الطقس الفضائي، بأن مصر ماضية بقوة في مجال الطقس الفضائي، نظرا لأهميته، مشيرا إلي أن وزارة الخارجية قد وافقت علي إقامة المؤتمر الدولي للطقس الفضائي.

وقال الدكتور السيد عبدالستار المليجي نقيب العلميين، بأن نقابة العلميين تنظم بالتعاون مع الاتحاد الافريقي للطقس الفضائي(AGS)

المؤتمرالدولي الافريقي السنوي للطقس الفضائي في الفترة من25 الي28مارس الجاري بالقاهرة.

وأكد المليجي، إنه مع تزايد إعتماد المجتمع علي النظم الفضائية فمن الأهمية أن نفهم كيف يؤثر الطقس الفضائي الناجم عن التقلبات الشمسية علي كلا من الانظمة الفضائية المختلفة، ومحطات القوي الكهربائية، وأنظمة الاتصالات عالية التردد، وأنظمة الملاحة العالمية، فضلا عن إخفاق العديد من الاقمارالصناعية المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل