المحتوى الرئيسى

جو مشمس وهدوء في الرياح.. استقرار حالة الطقس بجميع مدن البحر الأحمر (صور)

03/25 12:06

شهدت جميع مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الأثنين، حالة من الطقس المستقر، وهدوء العواصف التربية حتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، بمدينتى الغردقة ورأس غارب، وتعمل جميع الموانئ البحرية بصورة طبيعية.

وكان محافظة البحر الأحمر، أعلنت رفع درجة الاستعداد تحسبا لسقوط أمطار، مع تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية بجميع مدن المحافظة.

كانت شهد عدد من مدن محافظة البحر الأحمر، مساء أمس الأحد حالة من الطقس السئ، حيث تعرضت المدن لعاصفة ترابية أدت إلى انخفاض في الرؤية وارتفاع في الأمواج وسرعة الرياح المحملة بالأتربة.

ومن جانبها عززت إدارة المرور بمحافظة البحر الأحمر من تواجدها على الطرق الخارجية لتنبيه السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.

ولم تعلن حتى الآن هيئة موانئ البحر الأحمر أي قرارات بشأن إغلاق مينائي سفاجا والغردقة، ولم تتأثر الحركة الجوية بمطار الغردقة بالعاصفة، وحذّرت إدارة المرور بالبحر الأحمر قائدي السيارات المسافرين على الطرق الخارجية بتوخي الحذر أثناء القيادة، والتوقف لحين مرور العاصفة.

وكان خبراء الأرصاد توقعوا أن تشهد البلاد، اليوم، حالة من عدم الاستقرار، واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء والتي قد تصل للعاصفة، والتي من المتوقع أن تهدأ حركتها من غدا.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح سيقل غدا وينحسر على جنوب سيناء، فيما ستنحسر أيضا فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل