المحتوى الرئيسى

5 نصائح لبشرة مشرقة.. تقليل الكافيين ومحاربة التوتر أبرزها

03/25 11:49

التخلص من القلق ومحاربة التوتر أهم أسرار الحصول على بشرة صحية

موقع Active Feel قدم مجموعة من النصائح التي تضمن لمتابعيها الحصول على بشرة مثالية، نضرة، مشرقة، خالية من المشكلات، فضلا عن حمايتها من مسببات شيخوخة البشرة.

من الضروري الحرص على تزويد الجسم بكفايته من المياه للحصول على بشرة صحية غير جافة، والكافيين ليس اختيارا جيدا عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة، إذ إن كثرة استهلاكه تساعد على طرد كميات أكبر من المياه وتتسبب في جفاف بشرتك؛ لذا من المهم شرب الكثير من المياه بعد تناول كوب أو اثنين من القهوة.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة مثل التوت الأزرق والمكسرات والأورق الخضراء والشاي، يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويقي من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

كما أن تناول بعض المكملات الغذائية يعمل على إصلاح ما تضرر من البشرة إثر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويمكن تناول مكملات Niacinamide وHeliocare لتحقيق هذا الغرض.

قبل إنفاق مبالغ طائلة على منتجات ترطيب البشرة، عليك تجربة مقاومة جفاف البشرة بحمام بخار بشكل دوري، كما يمكن الاستفادة من زيوت الهليكسريس أو الخزامى أو الليمون أو اللبان لترطيب البشرة، بإضافتها إلى المرطب الخاص بك أو تطبيقها مباشرة على البشرة.

قبل اللجوء لحقن البوتوكس والنضارة للتخلص من التجاعيد وعلامات الإرهاق والحصول على بشرة أكثر شبابا، يجب النوم عدد ساعات كافية، إذ إنه على رأس قائمة مسببات شيخوخة البشرة.

الكثير من مشاكل البشرة سببها الضغط النفسي والتوتر، ورغم أن التعامل معها قد يتطلب أدوية باهظة الثمن، فإن الوقاية منها يحتاج ببساطة الاسترخاء وممارسة أنشطة تحسن الحالة النفسية.

كل ما يساعدك على الاستمتاع بحياة أحلى، أكثر فعالية، وأكثر صحة، وأكثر تفاؤلًا، عبر أخبار وتقارير تمس نمط حياتك وغذاءك بكل تفاصيله.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل