المحتوى الرئيسى

الصحف الإماراتية: ترامب يهدي نتنياهو الجولان بوثيقة اعتراف..وصواريخ غزة تعيده من واشنطن..بن راشد: المعلمون صناع التغيير..ولبنانية يبحث عنها المصريون

03/25 11:46

خليفة يصدر قرارا بإنشاء هيئة للزراعة والسلامة الغذائية

قوات التحالف تدمر كهفين لتخزين طائرات الحوثي المسيرة يصنعاء

نتنياهو: سنرد بقوة على صواريخ غزة

تناولت الصحف الإماراتية اليوم الإثنين مجموعة من أهم الأخبار على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، حيث سلطت الضوء على التصعيد الأخير من غزة والكيان الصهيوني.

* سقوط صاروخ على تل أبيب ونتانياهو يقطع زيارته لأمريكا

وبحسب "البيان"، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الاثنين، إن الأخير سيقطع زيارته للولايات المتحدة بعد لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مباشرة، على إثر سقوط صاروخ قرب تل أبيب أطلق من قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن منزلا وسط إسرائيل أصيب، الاثنين، بصاروخ أُطلق من قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص بجروح متوسطة وطفيفة.

وقال نتانياهو من واشنطن: "أنهيت قبل قليل مشاورات أمنية هاتفية مع رئيس هيئة الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي. كان هناك هجوم اجرامي ضد دولة إسرائيل وسنرد بقوة".

* محمد بن راشد: المعلمون صُناع التغيير

وبحسب "البيان"، هنّأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المعلم بيتر تابيشي، من كينيا، الفائز بجائزة مؤسسة فاركي في دورتها الخامسة البالغة مليون دولار أميركي لأفضل معلم في العالم.

وأكد على «تويتر»: «أن تقدير المعلمين هو تقدير لرواد النهضة وصناع التغيير الحقيقي».

وقد كرّم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، المعلم بيتر تابيشي، الفائز بجائزة مؤسسة فاركي لأفضل معلم في العالم.

*خليفة يصدر قانونًا بإنشاء هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية

وبحسب "الخليج"، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي قانونًا بتعديل اسم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

ونص القانون على أن يستبدل اسم «مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة» باسم «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» أينما ورد في قانون إنشاء المؤسسة رقم 2 لسنة 2004 وأي تشريع آخر.

كما أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي، قانونًا بإنشاء هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

ونص القانون على أن يكون للهيئة الشخصية الاعتبارية المستقلة وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف وتتبع المجلس التنفيذي.

* «التحالف» يدمر كهفين لتخزين «درون» الحوثي بصنعاء

وبحسب "الخليج"، أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، استهداف وتدمير (كهفين) لتخزين الطائرات بدون طيار بصنعاء تتبع ميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، فيما لقي القائد الميداني لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة دمت، شمالي الضالع، مصرعه، مع أربعين من عناصره في مواجهات مع قوات الجيش اليمني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العقيد تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، نفذت مساء أمس الأول السبت، عملية عسكرية لتدمير هدفين عسكريين مشروعة، عبارة عن كهفين تستخدمها الميليشيات الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامها بالعمليات الإرهابية.

*من الفنانة اللبنانية التي يبحث عنها المصريون؟

وبحسب "الإمارات اليوم"، بين يوم وليلة؛ أصحبت الفنانة اللبنانية جيسي عبدو حديث المصريين وتصدرت "الترند" على موقع تويتر، بعد أن نشرت على حسابها على انستجرام صور لها تجمعها بنجم فريق ليفربول اللاعب المصري محمد صلاح خلال تواجده في دبي لتصوير إعلان تجاري.

وفور نشر الصور تصدر اسم الفنانة اللبنانية محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وقامت العديد من المواقع الإخبارية المصرية بنشر تقارير تتضمن معلومات عنها منذ طفولتها، كما قام الكثير من محبي صلاح بمتابعة حسابات عبدو على انستجرام وتويتر.

* ترامب يهدي الجولان لنتنياهو بوثيقة اعتراف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل