المحتوى الرئيسى

طقس اليوم غير مستقر.. الأرصاد تحذر وتصدر بيان هام

03/25 10:22

حذر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يشهد انخفاضا في درجات الحرارة عن الأمس حوالي درجتين.

وأعلن عبدالعال، أن الرياح تنشط ععلى كافة أنحاء الجمهورية، وهو ما يشعرنا ببرودة الطقس إلى حد ما حتى في النهار، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبوزيد، على شاشة "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الاثنين، أنه على الرغم من وجود نشاط للرياح، ووجود بعض الأمطار ببعض المناطق إلا أن تلك التغيرات الجوية لا توقف أي أنشطة للعمل بأي محافظة، موضحا أن نشاط الرياح يشتت الشبورة المائية أولا بأول.

واستكمل عبدالعال أن درجات الحرارة تبدأ من الغد في الارتفاع مرة أخرى، ويقل نشاط الرياح بشكل كبير جدا، وتبدأ الشبورة المائية في الظهور على الطرق والأمطار تنحصر على السواحل الشمالية.

ونشرت هيئة الأرصاد في بيانها، تفاصيل حالة الطقس الإثنين، فيسود البلاد اليوم طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد ومناطق من سيناء قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل