المحتوى الرئيسى

دراسة: 0.4% تراجعا فى قطاع التأمين الطبى عالميا خلال 2018

03/25 08:34

أظهرت بيانات الدراسة الاستقصائية لـشركة (The Mercer Marsh Benefits (MMB "إحدى الشركات العالمية العاملة فى قطاع الاستشارات الصحية والمالية والمهنية " تراجعا طفيفًا في معدل الاتجاه الطبي الفعلي الذي شهدته شركات التأمين حول العالم خلال 2018 بنسبة 0.4٪ مقارنة بالعام السابق له 2017.

وأضافت الدراسة، أنه على الرغم من نسبة معدل تكلفة التأمين الطبي الفعلى يقترب إلى حد ما من معدلات التضخم عالميا فإن وتيرة زيادة التكلفة لاتزال مستقرة وهناك بعض الاختلافات حسب كل دولة إذ يرجع ذلك جزئيا إلى تقلبات العملة ومتغيرات البلاد الأخرى. 

وتوقعت الدراسة صعودا كبيرا فى الشركات الرقمية وظهور الابتكارات فى التغطيات والتكامل الرأسى فى سلسلة التوريد خلال السنوات القادمة. 

ومن جانبه أكد الاتحاد المصرى للتأمين أن لجنة الرعاية الصحية بالاتحاد قامت خلال الفترة الماضية بالنظر فى العديد من الوثائق التى تفيد سوق التأمين المصرى حيث تم اعتماد وثيقة العلاج الطبى الجماعى ووثيقة العمليات الجراحية داخل المستشفيات فضلا عن الاتفاق على نموذج لعقد ادارة برامج التأمين الطبى بين شركات التأمين وشركات الإدارة.

أوضح الاتحاد أنه بالنظر لأهمية تطوير سياسة الاكتتاب والتسعير فى ظل تحرير سعر الصرف الجنيه المصرى أمام العملات الاجنبية فقد رأى ضرورة تعديل شروط الاكتتاب فى الوثائق الجديدة فى ظل هذه الزيادات حتى لا تتحمل شركات التأمين وحدها فاتورة هذه الزيادة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل