المحتوى الرئيسى

أمريكا تهدد إيران باتفاقية عسكرية مع حليفها الخليجي

03/25 08:15

وقالت السفارة الأمريكية في عمان، في بيان لها، إن الاتفاقية ستمنح الجيش الأمريكي تسهيلات أكبر، كما ستحد من الحاجة لإرسال السفن عبر مضيق هرمز قبالة ساحل إيران، مؤكدة أنها تضمن للولايات المتحدة الاستفادة من المنشآت والموانئ في الدقم وصلالة وتؤكد من جديد التزام البلدين بتعزيز الأهداف الأمنية المشتركة.

تعزيزا للعلاقات العسكرية العمانية الأمريكية، وقعت السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية اليوم على الاتفاقية الإطارية بين وزارة الدفاع بسلطنة عمان ووزارة الدفاع الأمريكية pic.twitter.com/N3OOiEqL6O

— التوجيه المعنوي (@MG_MOD_OMAN) ٢٤ مارس ٢٠١٩

بدورها، أعلنت سلطنة عمان عن توقيع الاتفاقية. وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن وزارتي الدفاع في البلدين وقّعتا، على "اتفاقية إطارية تهدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية العمانية الأمريكية"

وتابعت أن الاتفاقية "ستسمح لقوات الولايات المتحدة الأمريكية الاستفادة من التسهيلات المقدمة في بعض موانئ ومطارات السلطنة أثناء زيارة السفن والطائرات العسكرية الأمريكية خاصة في ميناء الدقم".

التوقيع على الاتفاقية الإطارية بين وزارة الدفاع ووزارة الدفاع الأمريكية وذلك تعزيزا للعلاقات العسكرية #العمانية الأمريكية pic.twitter.com/IF3rQ2zi0f

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) March 24, 2019

​وتأتي هذه الاتفاقية مع تنامي قلق الولايات المتحدة من برامج إيران الصاروخية التي توسعت وتطورت في السنوات القليلة الماضية رغم العقوبات والضغوط الدبلوماسية الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل