المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: 9 خطوات للتعامل مع امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

03/25 07:42

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن الخطوات التي يجب على طلاب الصف الاول الثانوي اتباعها، للتعامل مع منظومة الامتحانات الإلكترونية ، اعتبارًا من يوم الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩.

قال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، إن هناك 9 خطوات يجب اتباعها وهي : أن يحصل الطالب على كود الامتحان من موقع الوزارة مع مراعاة التدقيق في ملاحظة اختيار المادة الصحيحة ولغة الامتحان الصحيحة ، وأن يستخدم الطالب ال-username + ال-password الخاصة بالإمتحانات.

وأضاف الوزير أنه يجب على الطالب ايضا ان يقرر موعد أدائه للامتحان خلال النافذة الزمنية المتاحة من ٩ صباحًا إلى الساعة ٩ مساءً، كما يجب عليه أن يقرر ما إذا كان سيعتمد على الانترنت في مدرسته (في حالة عملها بكفاءة) أو أن يعتمد على الانترنت المتاحة عن طريق الشريحة الخاصة بالتابلت.

وأوضح الوزير أنه بعد ذلك ، يجب أن يدخل الطالب على رابط الامتحان ، و إذا صارت الأمور على ما يرام يتم حل الامتحان وإرسال الإجابة.

وأكد الوزير أنه إذا صادف الطالب مشكلة تقنية أثناء محاولته فتح الامتحان، فعليه أن يحاول خلال ساعة لاحقًا لتفادي الازدحام على موقع الإمتحان.

وقال الوزير إنه إذا فشلت محاولات الدخول الإلكتروني على الامتحان بعد كل هذه المحاولات ، فلا داع لأي توتر أو قلق ، بل على الطالب ان يدخل على موقع الوزارة بعد الساعة التاسعة مساءً لتحميل اسئلة الامتحان للتدرب عليها بعيدًا عن النظام الإلكتروني.

وأشار الوزير إلى أنه إذا كان الانترنت في المدرسة غير جاهز والشريحة غير موجودة أو مفعلة، فيجب على الطالب ألا يحاول دخول الامتحان الإلكتروني ، وإنما عليه أن يعتمد على اتاحة الأسئلة بعد التاسعة مساءً على موقع الوزارة للتدرب عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل