المحتوى الرئيسى

طقس سيئ يضرب المحافظات .. رياح مثيرة وعواصف ترابية وأمطار غزيرة بالسواحل.. شلل مروري بعدد من الطرق وغرف عمليات لمتابعة الموقف

03/25 05:38

رياح مثيرة للأتربة تضرب الشرقية.. والمحافظة تعلن الطوارئ

الطقس السيئ يهاجم أسوان.. وتعرض المدينة لعاصفة ترابية

استمرار العواصف الترابية في مدن الوادي الجديد.. وامطار بالبحيرة

شهدت عدة مناطق بمحافظات الجمهورية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث نشطت الرياح المثيرة والمحملة بالرمال والأتربة على معظم المناطق بالمحافظة، كما شهدت بعض المناطق سقوط للأمطار.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع أي إصابات نتيجة الرياح، كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف وسيارات المرور على الطرق السريعة والصحراوية.

فيما أعلن الدكتور هشام عبد الحفيظ وكيل وزارة الصحة بالشرقية جاهزية جميع المستشفيات بالمحافظة لاستقبال أي حالات، إضافة إلى توافر جميع الأدوية بالمستشفيات.

كما تعرضت مدينة أسوان، أمس /الأحد/، لعاصفة ترابية تسببت في حجب الرؤية على مستويات واسعة من مناطق المدينة، كما نتج عنها توقف حركة الملاحة النهرية وشلل جزئي في بعض الطرق الداخلية للمدينة، وإغلاق الطرق السريعة.

يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فيه محافظة أسوان تحذيراتها لقائدي السيارات على الطرق السريعة والمراكب النيلية بتوخي الحذر والتوقف أثناء تلك الفترة تجنبًا لوقوع الحوادث الناجمة من انعدام الرؤية وشدة الرياح.

كما حذرت المحافظة الفنادق السياحة العائمة بين أسوان والأقصر بتوخي الحذر خلال تلك الفترة تحسبا لوقوع أي حوادث ملاحية ووقف رحلاتها فورا، وتم إبلاغ أصحاب المراكب واللنشات النهرية بمنع السروح خلال تلك الفترة نظرًا لارتفاع الأمواج وانعدام الرؤية تأثرا بالعاصفة الترابية.

من جانبه، قال محافظ أسوان أحمد إبراهيم إنه تم تكليف غرفة عمليات المحافظة بمتابعة العاصفة الترابية التي تعرضت لها المدينة، من أجل تحقيق السيطرة، وتقليل الخسائر وبث الطمأنينة بين الأهالي.

في نفس السياق ، تعرضت محافظة الوادي الجديد، أمس الأحد، لرياح محملة بالأتربة، في عدد من المناطق النائية والطرق السريعة بمراكز المحافظة، وذلك لليوم الثاني.

وأدت العواصف إلى زحف الكثبان الرملية على الطرق الأسفلتية، وحجب الرؤية بالطرق السريعة والداخلية، الأمر الذي أدى إلى شلل مروري بالطرق السريعة.

وكانت المحافظة قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، تحسبا لتقلبات الطقس المستمرة والرياح الترابية، بجانب استمرار تفعيل غرفة العمليات والأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة.

ورفعت المستشفيات والوحدات الصحية ونقاط الإسعاف حالة الطوارئ تحسبا لوقوع حوادث مرورية، جراء التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة.

كما شهدت محافظة الأقصر اليوم الأحد عاصفة ترابية مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وأدت العواصف والرمال إلى حجب الرؤية على السائقين وإعاقة الحركة المرورية على الطرق السريعة.

فيما رفعت الأجهزة الأمنية من استعدادها على الطرق السريعة وطالبت السائقين بتوخي الحذر والتوقف عن السير لحين هدوء الأجواء.

كما قرر محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، إعلان حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس ورصد أي آثار ناجمة عن هذه العواصف.

وشهدت محافظة البحيرة، سقوط أمطار غزيرة أغرقت شوارعها خاصة في المراكز والمدن الساحلية "رشيد، ادكو، كفر الدوار"، وخفيفة فى باقى المدن والمراكز. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل