المحتوى الرئيسى

بعدما خصص دخله للأطفال الفقراء.. معلم كيني يربح مليون دولار

03/25 05:05

فاز معلم كيني من قرية نائية، منح معظم دخله للطلاب الفقراء، بجائزة عالمية تنافسية تبلغ قيمتها مليون دولار، تكرم أحد المعلمين المتميزين كل عام.

واعتاد بيتر تابيتشي، وهو معلم علوم أن يقدم 80 في المئة من دخله لمساعدة الفقراء في قرية بواني النائية، حيث يتألف ثلث الأطفال تقريبا من الأيتام أو لديهم أحد والديهم فقط، وحيث يتكرر الجفاف والمجاعات.

واختير تابيتشي من بين نحو 10 آلاف مرشح ومنح جائزة المعلم العالمية، الأحد، خلال حفل أقيم في دبي واستضافه الممثل هيو جاكمان، وفقًا لـ"سكاي نيوز"، نقلًا عن وكالة "الأسوشيتد برس".

ويعتبر تابيتشي أول معلم أفريقي ورجل يفوز بالجائزة، التي تمنحها مؤسسة "فاركي" التي أسس مؤسسها شركة "جيمس إيديوكيشن".

وتهدف مؤسسة فاركي إلى تحسين مستوى التعليم للأطفال غير القادرين ماديا بأنحاء العالم، وبناء قدرات المعلمين، وتقديم منح للمؤسسات والهيئات صاحبة المبادرات المبتكرة.

كثيرا منا يحتفظ بالعملات القديمة، غير مفضل التفريط فيها، وذلك لارتباطها بذكريات معينة، أو لإهدائها من شخص عزيز، أو أنها ترجعنا لزمن ماضٍ، بينما يبيعها آخرون

تسببت صور نشرتها الفنانة اللبنانية جيسي عبدو، رفقة محمد صلاح، في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل، خلال تصوير نجم المنتخب الوطني إعلانا تلفزيونيا في الإمارات.

نشر رمضان مقطع فيديو لشاب يقلد حديث له سبق وقاله عن السيارات التي يمتلكها في إحدى اللقاءات التليفزيونية معلقا بـ "مطلوب حي".

العديد من التحذيرات انتشرت بشأن احتواء دوائي "ليبراكس" و"كولوفيرين A" على مواد مخدرة، إلا أنه توجد العديد من الأدوية ينطبق عليها نفس التحذير.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل