المحتوى الرئيسى

"شوقي": "4.7 مليون مستخدم هاجموا سيستم امتحان أولى ثانوي" - E3lam.Org

03/25 00:07

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن 700 ألف طالب في الصف الأول الثانوي، كانوا يؤدون الامتحان اليوم عبر “التابلت” في نفس التوقيت. سيستم امتحان أولى ثانوي

تابع “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” عبر شاشة “mbc مصر” مساء اليوم الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب إن امتحان اليوم كان تجربة، مُتابعًا: “الامتحان من غير نمر ولا علاقة له بالنجاح والسقوط”.

أشار إلى أن تجربة امتحان اليوم كان مفيدة، حيث تم فيها اختبار السيستم، ومعرفة الأعطال المتوقع حدوثها لتفاديها في المرات المُقبلة، مُتابعًا: “بنحلل التجربة”.

أضّاف: ” هناك 4.7 مليون مستخدم كانوا بيهاجموا سيستم الامتحانات، السيستم كان مخنوق من 9 الصبح لـ 1 الضهر، ولم يستطع الطلاب إجراء الامتحانات”، مُشيرًا إلىأن هناك فريقًا يُتابع هؤلاء المستخدمين للتأكد من أنهم دخلوا للسيستم من داخل أو خارج مصر.

أوضح “شوقي” أن الوزارة اتخذت قرارًا بقفل الموقع المخصص للامتحانات خارج جمهورية مصر العربية، كما يتم العمل على غلقه داخل مصر ليقتصر على طلاب مرحلة أولى ثانوي فقط.

كما لفت وزير التعليم إلى أنه كان هناك مشكلة في الأكواد، والتي وُضع على إثرها كود قومي موحد للامتحان سيتم العمل به من الغد، لافتًا إلى أنهم عملوا على زيادة “السيرفر” 15 مرة ليتحمل السعة.

استكمل أنه من الغد سوف يقتصر الامتحان على من يحمل الشريحة التي وزعتها الوزارة على الطلاب، أو من يتصل بشبكة الإنترنت الخاصة بسيستم المدرسة.

كما طالب “شوقي” الطلاب وأولياء الأمور بعدم القلق، فما حدث كان مجرد تجربة لاختبار السيستم، مُردفًا: “أعطتنا معلومات تقنية عن السيستم، إحنا مبنجربش في أولادنا”، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تخرج نتيجة الامتحان عقب يومين من إجراء الطالب له.

وزير التربية والتعليم يفجر مفاجأة: 4.7 مليون شخص هاجموا سيرفر امتحان التابلت بالصف الأول الثانوي في أول يوم تجريبي

وزير التربية والتعليم يفجر مفاجأة: 4.7 مليون شخص هاجموا سيرفر امتحان التابلت بالصف الأول الثانوي في أول يوم تجريبي#الحكاية

Posted by ‎MBC مصر‎ on Sunday, March 24, 2019

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل