المحتوى الرئيسى

"أم يوسف" تنقل التلاميذ بـ "السوزوكي": لقمة العيش صعبة

03/24 21:41

تنتهي وظيفتها داخل أحد مراكز طب الأسرة، بمدينة السلام في الثانية ظهرا، وتذهب بعدها إلى المدارس المحيطة بها، ثم تُجلس الأطفال إلى جانب بعضهما فوق "ميكروباص" الذي تقوده، وتوصلهم إلى منازلهم وتطمئن عليهم جميعاً بأنهم في مأمن، عمل آخر تقوم به "أم يوسف" من أجل مساعدة زوجها في سد احتياجات المنزل.

لا تعرف طريقاً للخجل، وإنما تشعر طوال الوقت بفخر وسعادة لهذا العمل الذي يقرها من زوجها كثيراً ويقضي على أي خلافات مادية بينهما، وتعلمت القيادة من زوجها، ولديها خمسة أطفال أصغرهم آدم، الذي يبلغ من العمر "6 سنوات "، ويعمل زوجها أسامة كمندوب مبيعات بإحدي شركات الأدوية، والذي يعود إليه الفضل في تعليمها فنون القيادة.

"أقوم بهذا العمل، منذ 5 سنوات، في البداية كانت السيارة ملاكي، وكنت أستخدمها لتوصيل أبنائي، وبعدها تعاقدت على السيارة الحالية، لأعتمد عليها في تحسين دخل عائلتي إلى جانب الوظيفة الحكومية، كما أنني تعودت على الجدية في العمل ولا أستشعر التعب"، هكذا حكت.

تقوم أم يوسف بإستغلال وقت قيادتها في تعليم التلاميذ نصوص الحديث الشريف، للتغلب على مشكلة قد تؤرقها وهي السيطرة على هؤلاء الأطفال، ولكنها تتعرض لبعض الصعوبات الأخرى بحكم طبيعة عملها أبرزها المضايقات من جانب "السائقين".

من خلال قيادتها لسيارة سوزوكي، كانت السيدة صاحبة الـ42 عاما، تجلب دخلاً إضافيا إلى بيتها وتساعد الزوج في تحمل أعباء ومصاريف المنزل، حيث يستغرق عمل زوجها أكثر من 14 ساعة ما يصعب عليه الأمر للعمل في وظفية أخرى.

معاناة السيدة الكبيرة لم تقتصر على عملها كموظفة، والدورة المدرسية، بل تطرق الأمر إلى قضاء مصالح مختلفة بالسيارة لزميلاتها بالعمل والجيران، وتعود بعد أكثر من 10 ساعات عمل، لممارسة مهام بيتها الطبيعية كربة منزل.

كثيرا منا يحتفظ بالعملات القديمة، غير مفضل التفريط فيها، وذلك لارتباطها بذكريات معينة، أو لإهدائها من شخص عزيز، أو أنها ترجعنا لزمن ماضٍ، بينما يبيعها آخرون

بمجرد مجيء يوم عيد الأم، أمس، وتهافت الجميع على نشر صورهم مع أمهاتهم أو حمواتهم وغيره من أجل تهنئتهن والتعبير عن حبهم وتقديرهم لهن

تسببت صور نشرتها الفنانة اللبنانية جيسي عبدو، رفقة محمد صلاح، في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل، خلال تصوير نجم المنتخب الوطني إعلانا تلفزيونيا في الإمارات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل