المحتوى الرئيسى

بوابة المواطن: هؤلاء النساء يعرضن أطفالهن للخطر بهذه الطريقة

03/24 21:23

كشفت دراسة جديدة أن هؤلاء النساء يعرضن أطفالهن للخطر وخاصة الحوامل اللائي يتناولن نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون والسكر قد ينجبن أطفالًا يعانون من مشاكل في القلب.

هؤلاء النساء يعرضن أطفالهن للخطر

يقول الباحثون إنه في دراسة أجريت على الفئران، كانت أمهات الفأر اللائي تناولن نظامًا غذائيًا غير صحي قبل وأثناء الحمل انجبوا ذرية بقلوب ضعيفة، لذلك فأن هؤلاء النساء يعرضن أطفالهن للخطر و يجب أن يحذرن من تناول مثل هذه الأطعمة.

يقول فريق، من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، إن النتائج التي توصل إليها تظهر مدى أهمية الحفاظ على وزن صحي قبل الحمل أثناء الحمل، وقد وجد الباحثون أن معظم أطفال الأمهات المصابات بالسمنة يعانون من زيادة في وزن البطين الأيسر الذي يضخ الدم من القلب، وهو علامة على ضعف عضلة القلب، مما قد يؤدي إلى فشل القلب.

كانت هناك أيضًا اختلافات في قلوب الرجال والنساء لا يمكننا تفسيرها بعد، تقدم هذه الدراسة أسئلة أكثر مما تجيب، ونخطط لمواصلة دراسة هذه الفئران للمساعدة في الإجابة عليها، لمعرفة ما إذا كانت المشكلة مع الأم البدينة نفسها أو في الجهاز التناسلي، قام الفريق بزرع البيض المخصب من الفئران السمنة إلى الفئران ذات الوزن الطبيعي.

ومع ذلك، كان هؤلاء النسل يعانون من مشاكل في القلب نفسه، مما يدل على أن القضايا الصحية كانت من البيض وليس من العوامل البيئية، ووجد الفريق أيضًا أن هذه المشكلات القلبية لم تنتقل فقط إلى أمهاتهم.

ورأى الباحثون أن الأطفال الذكور للأمهات البدينات، الذين تزاوجوا مع إناث يتغذون على نظام غذائي قياسي، لديهم أطفال يعانون من مشاكل في القلب نفسه.

و يخطط الباحثون لبدء دراسات جديدة في وقت قريب ، ولكن التأكيد على أنه يجب على المرأة اتباع نمط حياة صحي قبل وأثناء الحمل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل