المحتوى الرئيسى

كرايستشيرش تقيم صلاة لإحياء ذكرى ضحايا المذبحة في 29 مارس

03/24 11:07

أعلنت حكومة نيوزيلندا، في بيان صحفي اليوم الأحد، نقلًا عن رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، أن البلاد ستقيم صلاة إحياء ذكرى وطنية، تكريمًا لعشرات الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في إطلاق النار في مساجد كرايستشيرش في نيوزيلندا يوم 29 مارس.

وحسبما ذكر البيان الصحفي، نقلاً عن "أرديرن": "ستُقام صلاة ذكرى وطنية لضحايا الهجوم الإرهابي في مساجد كرايستشيرش، وجميع المتضررين منه، في الساعة 10 من صباح يوم الجمعة 29 مارس [21:00 بتوقيت جرينتش يوم 28 مارس]. وستنظم الخدمة في كرايستشيرش في هاجلي بارك، وستشارك في قيادتها حكومة نيوزيلندا، ومدينة كرايستشيرش، وقبيلة نغاي تاهو، والجالية المسلمة".

وأضاف البيان الصحفي، أن سلطات نيوزيلندا تتوقع أيضًا أن ينضم الضيوف والزوار الأجانب إلى الصلاة أيضًا.

وقالت "أرديرن"، في البيان الصحفي: "في الأسبوع الذي أعقب الهجوم الإرهابي غير المسبوق، كان هناك كثيرًا  من الحزن والحب في بلدنا. وستكون الخدمة فرصة لإظهار أن النيوزيلنديين متعاطفون وشاملون ومتنوعون، وأننا سنحمي تلك القيم مرة أخرى".

قُتل ما مجموعه 50 شخصًا في 15 مارس نتيجة لإطلاق النار على مسجدين في كرايستشيرش. وتم اعتقال مواطن أسترالي يبلغ من العمر 28 عامًا فورًا، وتم توجيه الاتهام إليه منذ ذلك الحين بالقتل ووضعه قيد الاحتجاز حتى 5 أبريل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل