المحتوى الرئيسى

بعد تصدرها السوشيال ميديا.. تعرف على بدايات شيرين عبدالوهاب في الوسط الفني

03/22 11:51

تصدرت المطربة شيرين عبدالوهاب تريندات مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعدما قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر إيقافها عن العمل وإحالتها للتحقيق بسبب تصريحاتها الأخير التي وتضر بالأمن القومي المصري.

وتستعرض "بوابة الوفد" لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن الفنانة شيرين عبدالوهاب:

ولدت في القاهرة 8 أكتوبر 1980

 بدأت مشوارها الفني أوائل عام 2002 بأغنية اه يا ليل ولكنها لم تكن أول أغانيها حيث ظهرت مع المطرب محمد محي في دويتو غنائي بعنوان "بحبك" في عام 2000 و كانت الأغنية ضمن ألبوم "ًصورة و دمعة" للفنان محمد محيي.

انطلاقتها الحقيقية كانت مع تامر حسني، الذي كان وجه جديد أيضًا، في ألبوم غنائي مشترك بعنوان "فري ميكس 3" في صيف عام 2002.

كما أدت دور تمثيلي للسينما مع أحمد حلمي في فيلم ميدو مشاكل، كانت شركة فري ميوزيك لصاحبها نصر

تزوجت شيرين من الملحن والموزع الموسيقي محمد مصطفى ولها ابنتين منه هما مريم وهناء، غير أنها انفصلت عنه بعد زواج استمر لمدة 5 سنوات.

حصلت شيرين على العديد من الجوائز المحلية والعربية خلال مسيرتها الفنية منها الموريكس دور 5 تكريمات كافضل مطربة عربية عام 2011 و 2012 و 2014 و  2017 و 2018.

 وحصلت على 3 جوائز من الميما ميوزيك اورد كافضل فنانه عربية وأفضل البوم انا كتير وأفضل كليب كلى ملكك عام 2015.

فازت بـ 3 جوائز من دير جيست كافضل فنانة عربية وأفضل كليب كلي ملكك وأفضل البوم غنائي انا

حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان بياف عام 2016 .

حصلت شيرين علي لقب سفيرة للنوايا الحسنة عام 2016 وغيرها كثير من الجوائز.

حققت البوماتها مبيعات خيالية في سوق المبيعات وتصدرت شيرين بالبوماتها المراكز الاولى كالبوم جرح تانى ولازم اعيش وحبيت وانا كتير وغيرهم.

مثلت شيرين مصر في معظم أكبر مهرجانات مصر والوطن العربي كاموازين بالمغرب وقرطاج بتونس وفبراير الكويت ودبي وسوريا ولبنان في مهرجان بعلبك حيث كانت شيرين ثانى مطربة مصريه بعد ام كلثوم تغنى على مسرح بعلبك وبعد قطيعه مصريه أكثر من  47 سنة.

 واخر حفلتها بالخليج كانت بالسعودية وتعتبر شيرين أول فنانه عربية ومصريه تقف على مسرح بالسعودية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل