المحتوى الرئيسى

بالصور| صحف نيوزيلندا تتضامن مع شهداء المسجدين باللغة العربية

03/22 00:38

أسبوعًا بالتمام والكمال، مر على ذكرى سيئة ألمت العالم بأسره، على اختلاف عقائده ودياناته، بعد أن وقع عشرات الضحايا في نيوزنلندا، الذين لم يرتكبوا أي ذنب، فقط ذهبوا للصلاة.

يوم الجمعة الماضي، وفي واقعة أليمة، أطلق مسلح عنصري النار على المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش "الجزيرة الجنوبية، نيوزيلندا"، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المصلين.

الصحف النيوزيلندية، قررت أن تكون الجمعة الأولى بعد وقوع الحادث يومًا للتضامن مع الشهداء وأسرهم، من خلال إحياء ذكراهم على طريقتهم الخاصة، وتأبين أرواحهم الطاهرة.

وفي عدد الجمعة، 22 مارس من الشهر الجاري، وضعت الصحف النيوزنلندية في الصفحة الأولى، أسماء الضحايا جميعهم، ويعلوهم كلمة "السلام" باللغتين العربية والإنجليزية.

وسيشهد يوم الجمعة أيضًا، عودة فتح المسجدين اللذين شهدا الهجوم الإرهابي منذ أسبوع، لاستقبال المصلين من جديد، حسبما أعلنت الشرطة النيوزيلندية في بيانها الخميس.

سجلت السلطات الروسية وفاة أكثر من حالة بسبب استخدام الهاتف المحمول في الحمام أثناء شحنه

أعلن مليونير شاب عن وظيفة بأجر قياسي، وهي مساعد شخصي يرافقه في أثناء سفره

دعمت عصابة الشوارع المنظمة بنيوزيلندا المسلمين اليوم أثناء أدائهم الصلاة بالمساجد، وعرضت حمايتهم بعد حادث "كريست تشيرش" الذي وقع الأسبوع الماضي.

أصدرت شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة مسحا يبين أسعد الشعوب في العالم، وجائت النتائجيناء على عدة معايير.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل