المحتوى الرئيسى

"تطاول على مصر وإساءة للدين".. فنانون أوقفتهم "الموسيقيين" بعد التجاوز

03/21 23:30

قررت نقابة الموسيقيين، وقف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، اعتبارًا من اليوم الخميس، وإحالتها للتحقيق لما نسب إليها من اتهامات بأنها وجهت إساءات للدولة المصرية على هامش حفلها الأخير بالبحرين.

وتقدم سمير صبري المحامي، أمس الأربعاء، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد شيرين عبدالوهاب، يتهمها بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري.

ووفقًا للبلاغ، فإن "شيرين" قالت أثناء الحفل: "أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".

قرار النقابة بوقف "شيرين" تكرر في أكثر من مناسبة خلال السنوات الأخيرة، مع اختلاف الأسباب التي أدت إلى القرار، حتى أن النقابة قامت بوقف شيرين نفسها من قبل، بعد تصريح سخرت فيه من نهر النيل في حفلة لها بلبنان.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، فيديو للمطربة شيرين عبدالوهاب حينها، تسخر فيه من النيل في حفلة لها بلبنان، وردت شيرين في الفيديو المتدوال على فتاة طلبت منها أن تغني "مشربتش من نيلها" لترد عليها شيرين "هيجيلك بلهارسيا" متابعة: "إشربي إيفان أحسن".

ونستعرض لكم أبرز وقائع وقف المطربين من قبل نقابة الموسيقيين خلال الفترة الأخيرة:

اتخذت نقابة الموسيقيين قرارًا بوقف المطرب السوري سامو زين عن الغناء في مصر، على إثر شكوى قدمت ضده من قِبل أحد منظمي الحفلات.

وحسب الشكوى، فإن سامو زين تعاقد على إقامة حفلة في مصر وحصل على أجره كاملًا، إلا أنه انصرف من الحفل قبل أن يكملها بحجة المرض، وهو ما تسبب في خسائر مادية فادحة لصاحب الشكوى.

في أزمة مشابهة لأزمة الفنان سامو زين، قررت نقابة الموسيقيين وقف المطرب أحمد سعد وتحويله إلى التحقيق، بعد شكوى قدمت ضده من أحد الفنادق

وحسب مسئول الحفل الذي تقدم بالشكوى، فإن أحمد سعد امتنع عن إحياء حفل تعاقد عليه بالفعل، ووصل المسئولين عن الفندق في الوصول إليه.

المطرب المغربي الذي فاز في مسابقة "X factor"، أوقفته نقابة الموسيقيين أيضًا عن الغناء في مصر، بعد إخلاله بنود التعاقد مع شركة الإنتاج.

وتعاقد الريفي مع شركة مغربية أثناء مشاركته في X Factor، إلا أنه بعد فوزه بالمسابقة قام بالتعاقد مع شركة أخرى دون إبلاغها بأنه متعاقد مع منافس لها، إلا أن الأزمة انتهت بالصلح في النهاية.

ومنذ 5 سنوات، قررت نقابة الموسيقيين، شطب عضوية الفنانة الاستعراضية سما المصري، لخروجها عن الآداب العامة.

وكانت سما المصري وقتها أعلنت ارتداء الحجاب، إلا أنها تراجعت بعد ذلك معلنة أنها كانت مجرد "كذبة إبريل"، وهو ما اعتبره مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وقتها بأنه "إساءة للدين".

سجلت السلطات الروسية وفاة أكثر من حالة بسبب استخدام الهاتف المحمول في الحمام أثناء شحنه

أعلن مليونير شاب عن وظيفة بأجر قياسي، وهي مساعد شخصي يرافقه في أثناء سفره

قال خالد الغندور في تصريحاته أنه حصل على ثاني أفضل لاعب إفريقي من الفرانس فوتبول في عام 1994، ولكن أرشيف الجائزة يؤكد أن إيمونيكي من حصل عليها وليس هو

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل