المحتوى الرئيسى

المركزي الأمريكي يبقي على سعر الفائدة ويتوقع تباطؤ الاقتصاد

03/21 21:44

رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وترامب - أرشيفية

أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة بدون تغيير، الأربعاء، ونبذ صانعو السياسة النقدية توقعات لمزيد من زيادات الفائدة هذا العام، مع تحذير البنك المركزي الأمريكي من تباطؤ متوقع في اقتصاد الولايات المتحدة. 

وفي تغيير رئيسي لنظرته، يتوقع مجلس الاحتياطي الآن رفع تكاليف الاقتراض مرة واحدة فقط حتى عام 2021، ولم يعد يتوقع الحاجة إلى درء التضخم من خلال سياسة نقدية متشددة.

وبعد اجتماع استمر يومين للجنته للسياسة النقدية، قال مجلس الاحتياطي إنه سيبطئ الخفض الشهري لحيازاته من سندات الخزانة من نحو 30 مليار دولار إلى ما يصل لـ15 مليار دولار بدءا من مايو/أيار.

وأضاف أنه سينهي خفض ميزانيته العمومية في سبتمبر/أيلول، شريطة أن يتطور الاقتصاد وأوضاع سوق المال وفقا للتوقعات.

وقال مجلس الاحتياطي في بيان أبقى سعر الفائدة القياسي للإقراض لليلة واحدة، أو سعر فائدة الأموال الاتحادية، في نطاق من 2.25% إلى 2.50% "نمو النشاط الاقتصادي تباطأ من وتيرته القوية في الربع الرابع".

وأضاف قائلا "أحدث المؤشرات تشير إلى تباطؤ نمو إنفاق الأسر والاستثمار الثابت للشركات في الربع الأول.. إجمالي التضخم تراجع".

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل