المحتوى الرئيسى

مع افتتاح معرضه في باريس.. الملك توت عنخ آمون يطوف العالم

03/21 19:40

يفتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم، معرض الملك توت عنخ آمون في محطته الثانية بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد انتهاء مدة عرضه بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في أثناء جولة بعض مقتنيات كنوز الملك الشاب إلى عدد من دول العالم، قبل عرضها فى مكان عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير، والذي سيفتتح عام 2020، حسب "سكاي نيوز".

وللملك الذهبي العديد من الجولات الخارجية منذ اكتشافه في 14 نوفمبر عام 1922 أبرزها:

نظم معرض «توت عنخ آمون»، في مركز كاليفورنيا للعلوم، بمدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، حيث إقبالا شديدا وضم ١٦٦ قطعة أثرية من مقتنيات مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، المكتشفة بوادي الملوك بالبر الغربي بمدينة الأقصر.

وتعرض فى مركز كاليفورنيا للعلوم في لوس أنجلوس في الفترة من 24 مارس 2018 وحتى 6 يناير 2019 قبل الانتقال إلى أوروبا.

شهدت العاصمة البريطانية "لندن" عودة الفرعون الذهبي "توت عنخ آمون" بعد غياب دام 35 عاما.

افتتح  معرض الفرعون الذهبي والذي أقيم تحت عنوان "توت عنخ آمون والعصر الذهبي للفراعنة"، في أكبر التجمعات الفنية الحديثة في لندن والمعروفة بالـ (O2) أو ما يعرف بقبة الألفية سابقاً. 

ضم المعرض والذي استمر في الفترة من 15 نوفمبر وحتى نهاية أغسطس 2008، نحو 131 قطعة أثرية من كنوز الحضارة المصرية القديمة، وعلى الرغم من أن المعرض كان  محوره آثار الفرعون الشاب إلا أنه تم عرض قرابة 80 قطعة أثرية ترجع إلى عصور تاريخية مختلفة لملوك تم اكتشافها في مقابر وادي الملوك، إضافة إلى 50 قطعة من كنوز مقبرة الفرعون الشاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل