المحتوى الرئيسى

52 جهة تشارك بمعرض "مستقبل البناء" في عجمان

03/19 21:08

معرض "مستقبل البناء" تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان

تحت رعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تنطلق فعاليات معرض "مستقبل البناء" الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان في 25 مارس/آذار الجاري، وعلى مدار 3 أيام، في "بافيليون مارينا 1" بمنطقة الزوراء.

وتشارك في المعرض 52 جهة من كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة في البناء والتشييد والنقل والمواصلات، لاستعراض أحدث الوسائل والمنتجات المستخدمة في بناء المدن المستدامة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الإثنين، في فندق فيرمونت عجمان، بحضور محمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال بغرفة تجارة وصناعة عجمان رئيس اللجنة المنظمة لمعرض مستقبل البناء، وممثلي الجهات الراعية من القطاعين الحكومي والخاص، وأعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض وممثلي وسائل الإعلام.

ورحب محمد الجناحي بالحضور في المؤتمر.. وأكد الحرص على استقطاب شركات محلية رائدة في قطاعات البناء والتطوير العقاري إلى جانب الشركات العالمية، بهدف إيجاد مظلة تدعم الشراكة وتبادل الخبرات بين جميع الجهات وزوار المعرض.

وتابع: "كما يهدف المعرض إلى تعرف زائريه على أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة والمبتكرة والبناء الذكي والأخضر وأنظمة الحماية والاتصالات والتحكم وغيرها".

وأشار إلى أن المعرض يعتبر ذات أهمية خاصة لإمارة عجمان في ظل مساهمة قطاع التشييد والبناء خلال عام 2017 بنسبة 15% من إجمالي الناتج المحلي للإمارة بما قيمته 2.8 مليار درهم (نحو مليون دولار).

وأوضح أن المعرض يهدف إلى استغلال الإمكانيات الضخمة التي توفرها الأسواق لقطاع مواد البناء والتشييد، وتوفير خيارات جديدة ومتعددة أمام شركات القطاع الخاص في الإمارات، وإيجاد فرص لمنتجي وتجار مواد البناء والتشييد من خارج الإمارات، للولوج إلى أسواقها والاستفادة من الفرص المتاحة.

وتابع: "علاوة على منح الصناعة الوطنية فرصة لعرض منتجاتها واستعراض التقنيات الحديثة في مجال إنتاج مواد البناء والحلول الهندسية المبتكرة وتقنيات الصيانة، وإبراز دور الهيئات الحكومية المعنية بإسكان المواطنين، بالإضافة إلى عقد الشراكات بين مؤسسات وهيئات وبرامج إسكان المواطنين والشركات المشاركة في المعرض".

وأشار إلى زيادة عدد المنشآت العاملة في إمارة عجمان والمعنية بالتطوير العقاري؛ حيث وصل عدد المنشآت العاملة منها في المقاولات والبناء إلى 2057 منشأة خلال عام 2018 مقارنة بـ1733 منشأة خلال عام 2013 بزيادة قدرها 19%.

وتابع: "كما وصلت منشآت تجارة مواد البناء إلى 530 منشأة خلال عام 2018 بنمو قدره 55% مقارنة بعام 2013 فيما شهدت المكاتب العقارية في الإمارة قفزة كبيرة في عددها لتصل خلال عام 2018 إلى 1127 مكتباً عقارياً مقارنة بـ695 مكتباً خلال 2013 بنمو قدره 62%".

وأكد الجناحي أن المعرض تتخلله ورش عمل متخصصة في الابتكار بقطاع البناء والتشييد وذلك بحضور خبراء ومعنيين لهم باع في هذا المجال من عدد من الدول المشاركة في المعرض.

وقال إن تنظيم معرض "مستقبل البناء" جاء ليواكب التطور العمراني والبنية التحتية التي نشهدها اليوم، ويوفر الحلول الحديثة والمبتكرة التي طرأت على قطاعات البناء والتشييد والتطوير العقاري باعتبارها المحرك الرئيسي للاقتصاد.

وأشار إلى أن المعرض من شأنه توفير مظلة رائدة لأصحاب الشركات والمطورين العقاريين وملاك العقارات، للتعرف على آخر مستجدات قطاع البناء والتشييد، لا سيما في ظل تنفيذ العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمتميزة، خلال السنوات الأخيرة في إمارة عجمان على وجه الخصوص.

وتابع: "إن قيمة التداولات العقارية بلغت خلال عام 2018 نحو 4 مليارات درهم (نحو مليون دولار)، بحسب التقرير العقاري السنوي الصادر عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، كما تعمل الجهات المعنية في الإمارة على تطوير البنية التحتية وزيادة الرقعة الخضراء".

وثمّن رئيس اللجنة المنظمة لمعرض مستقبل البناء، حرص القيادة الرشيدة بدولة الإمارات على توفير المقومات اللازمة لنمو واستدامة قطاعي المقاولات والعقارات، الأمر الذي ينعكس على تطور جميع المجالات الأخرى كالاستثمار والسياحة والتعلم والصحة وغيرها من المجالات.

وأشاد بحرص مجلس إدارة غرفة عجمان على تنظيم المعارض المتخصصة بما يدعم استدامة أعضاء الغرفة، ويعزز آليات الترويج لاستقطاب الاستثمارات وتنمية الصادرات والتبادل التجاري.

وأكد ممثلو الجهات الراعية أهمية المعرض ودوره في الربط بين جميع الجهات الحكومية والخاصة والمعنية بالبنية التحتية والتطوير العقاري، ليمثل المعرض منصة تسويقية تبرز أحدث التقنيات والمنتجات المبتكرة في قطاع البناء والتشييد.

وثمنوا جهود القيادة الرشيدة في طرح المبادرات التي تعزز حركة تطور قطاع البناء والتشييد في الإمارات بشكل عام، وتوفير فرص استثمارية متنوعة تصب في نمو مختلف القطاعات الأخرى.

وتوجهوا بالشكر إلى غرفة عجمان على جهودها لتنظيم معرض مستقبل البناء، للاطلاع على أحدث الوسائل والأدوات في بناء مدن المستقبل، وفتح المجال لتبادل الخبرات والمعارف بين الجهات المشاركة، لا سيما أن المعرض سيضم نخبة من الخبراء والمتخصصين.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، دعا محمد الجناحي، أصحاب شركات ومصانع منتجات البناء والتشييد للمشاركة في المعرض، والتعرف على آخر المستجدات، والاستفادة من عقد الصفقات التي سيتيحها الحدث للجهات المشاركة والزائرة؛ خاصة في ظل المشاركة المحلية والإقليمية والدولية التي سيشهدها المعرض.

وتوجه بالشكر لكل من أسهم وشارك في النسخة الأولى لمعرض مستقبل البناء الذي يحظى بشراكة استراتيجية من وزارة تطوير البنية التحتية وشركاء داعمين من "دائرة الاراضي والتنظيم العقاري في عجمان ودائرة البلدية والتخطيط ومنطقة عجمان الحرة وشركة دبي ليدنج تكنولوجي".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل