المحتوى الرئيسى
رياضة

باحثون يحذرون من مخاطر الأسبرين على مرضى القلب

03/19 14:19

كتبت – أميرة عبد الرازق

نصح مجموعة من الباحثين بعدم تناول الأسبرين يوميا كوسيلة للحماية من الأزمة القلبية بالنسبة لكبار السن المصابون بأمراض القلب أو لديهم عوامل خطر للإصابة، وذلك بحسب القواعد الإرشادية التي نصت عليها الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية.

ويعلق طبيب القلب الانجليزي "كيفين كامبل" بأننا الآن أفضل في علاج عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وارتفاع مستوى السكر في الدم، وهذا يصنع الفارق الكبير وينفي أي حاجة إلى الأسبرين، بحسب موقع "CNN".

وقد يصف الأطباء الأسبرين لعلاج مرضى محددين من كبار السن الذين لديهم مخاطر للإصابة بأمراض القلب مثل مواجهة صعوبة في خفض مستوى الكوليسترول في الدم أو في السيطرة على سكر الدم، طالما لا يوجد خطر متزايد للنزيف الداخلي، على الرغم من أن القواعد الإرشادية توصي بعدم استخدام العلاجات المقاومة للتخثر مثل الأسبرين في أي عمر.

اقرأ أيضا: تشعر بنغزات في القلب؟.. إليك الأسباب وطرق العلاج

"الأطباء يجب أن يكونوا حذرين للغاية عند وصف الأسبرين لمرضاهم غير المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، فالأهم هو اتباع نمط حياة وعادات صحية والسيطرة على نسبة الكوليسترول وضغط الدم، بدلا من تناول الأسبرين".. هكذا يوضح الباحث المشارك بالقواعد الإرشادية "جون هوبكينز".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل