المحتوى الرئيسى

أستراليا تدعو مجموعة العشرين لمكافحة التطرف عبر الإنترنت

03/19 07:34

دعا رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم الثلاثاء، حكومات العالم أجمع إلى الضغط على شركات التكنولوجيا لمعالجة مشكلة انتشار المحتوى المتطرّف على الإنترنت، وذلك بعد مجزرة المسجدين في نيوزيلندا.

وفي رسالة نشرت اليوم، ناشد موريسون نظيره الياباني شينزو آبي، الذي تستضيف بلاده قمة مجموعة العشرين في يونيو(حزيران) المقبل، إدراج الموضوع على جدول أعمال القمة التي ستعقد في مدينة أوساكا.

ويخوض موريسون حملة انتخابية صعبة للفوز بولاية ثانية في وقت يواجه فيه حزبه اتهامات بتأجيج المشاعر المعادية للمهاجرين لاستمالة الناخبين المحافظين، ومنذ المجزرة التي ارتكبها متطرف أسترالي من دعاة تفوق العرق الأبيض في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية الجمعة الماضي وراح ضحيتها 50 قتيلاً و50 جريحاً، أدان موريسون مراراً وجهاراً التطرف.

وهاجم شركات التكنولوجيا العملاقة بسبب عجزها عن منع انتشار المحتوى المتطرف، مثل البث المباشر عبر فيس بوك لمجزرة المسجدين وقتل المصلين في أحدهما.  

وقال للصحافيين إن "مسؤولي شركات التكنولوجيا هم الذين ابتكروا هذه القدرات، وفي الغالبية العظمى من الحالات، هي متاحة لأغراض سلمية وسعيدة، لكننا نعرف أنه يمكن للإرهابيين من شتى الأنواع أن يستخدموها أسلحةً".

وأضاف "إذا كان بإمكانهم كتابة خوارزمية لضمان أن الإعلانات التي يريدونك أن تشاهدها ستظهر على هاتفك المحمول، فأنا واثق تماماً أنهم قادرون على كتابة خوارزمية لإزالة محتوى الكراهية من على منصات التواصل الاجتماعي".

وتابع "أنا واثق أننا نستطيع العمل سوياً للتأكّد من أنّهم يحمون مواطنينا بضمان منع استخدام الأدوات التي طوّروها أسلحة من قبل الإرهابيين لنشر أجنداتهم المتعلقة بالكراهية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل