المحتوى الرئيسى

في يوم الطبيب.. "خشبة وربيع وعبد ربه والحلبي" أشهر أطباء الفن

03/19 04:13

دكتور "ماما حلوة" في عندليب الدقي

يوافق اليوم 18 مارس احتفال مصر بـ"يوم الطبيب" وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبي زعبل، وفيما يلي قائمة بأظرف الأطباء في عالم الفن..

بعبارته الشهيرة "أنا بحملك المسؤولية كاملة" لمع الفنان بيومي فؤاد في أداء شخصية "دكتور ربيع" طبيب المزاريطة، بمسلسل "الكبير أوي" مع النجم أحمد مكي، حيث تميز "بيومي" بأسلوبه الساخر، كما عبَّر عن إحباطات الأطباء بالوحدات الصحية، وتعتبر شخصية "الدكتور ربيع" من أهم عوامل نجاح مسلسل واستمراره لعدة أجزاء .

أما العظيم عبدالمنعم مدبولي فقد أصبح أيقونة للأطباء النفسيين بعبارته الشهير "أنا مش قصير أوزعة أنا طويل وأهبل" ورغم أداء عبدالمنعم مدبولى للعديد مش الشخصيات خلال مشواره الفني إلا أن الدكتور خشبة يظل علامة فارقة في مشوار عملاق بحجم "مدبولي".

رغم ظهوره في مشهد واحد من فيلم "عندليب الدقي" إلا أن الفنان علاء مرسي قدم واحدا من أشهر مشاهد الأطباء في السينما، وعن هذا المشهد يقول "علاء" فى لقائه ببرنامج "صح النوم"، إن المشهد 90% منه ارتجال نتيجة للتفاهم بينه وبين هنيدي، وقد أصبح إفيه "ماما حلوة" من أشهر إفيهات الشباب والكوميكس على مواقع التواصل.

دكتور عبد ربه إتش دبور

قدم الراحل يوسف عيد أحد أجمل مشاهده الكوميدية في فيلم "إتش دبور" مع أحمد مكي، حيث قدم الدكتور بروح الموظف الحكومة أو عامل البناء.

رغم اكتشاف المشاهد أن الدكتور سليمان الحلبي بفيلم "كده رضا" نصاب، إلا أن مشهد الرقص بين الفنان خالد الصاوي وأحمد حلمي يعد من أشهر مشاهد الأطباء في السينما المصرية مؤخرا، كما تداولها الجمهور على عدة أغنيات غير أغنية حماقي "عارفة أحلى حاجة فيكي إيه".

ارتبطت الممثلة الإباحية المعتزلة مايا خليفة رسميا بالطباخ السويدي روبرت ساندبرج، ونستعرض هنا أبرز المعلومات عنه

يعاني الكثيرون من رائحة الحذاء الكريهة والتي تكون مشكلة محرجة، ويقدم موقع "ميدكال هيلث" طرق للتخلص من الروائح الكريهة بطريقة منزلية وبسيطة.

ارتبطت الممثلة الإباحية المعتزلة، مايا خليفة بطباخ سويدي، يدعى روبرت ساندربرج، منذ عام، وقد أعلنت مؤخرا خطبتها منه، منذ يومان، عبر حسابها الشخصي بـ"إنستجرام".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل