المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يكرم نماذج نسائية رائدة.. ويؤكد: المرأة في عهد الرئيس السيسي تحظى بدعم غير مسبوق (صور)

03/18 20:24

قال المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، إن المرأة المصرية تحظى بدعم غير مسبوق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة في مجال تمكين المرأة سياسيًا، والذي ظهر بشكل كبير في أخر تشكيل للحكومة التى ضمت 8 وزيرات، ومنصب محافظ، و5 نائبات للمحافظين، بالإضافة إلى مايقرب من 100 نائبة بالبرلمان.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها خلال احتفالية "المرأة المصرية في 100 عام.. أصل الحكاية" والتى نظمها فرع المجلس القومى للمرأة ببني سويف، اليوم الأثنين، بالصالة المغطاة بالإستاد الرياضي بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية، الذي تم اطلاقه في السادس عشر من مارس كل عام ليحتفى بالمرأة المصرية ونضالها على مر التاريخ.

وأكد المحافظ على دور المرأة المحوري في النهوض بالمجتمع المصري، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على الدفع بجهود المراة والاستفادة من قدراتها وعطائها لتحسين كافة مناحي الحياة، منوهًا عن حرصه الدائم على، وتشجيع ودعم القيادات النسائية في مجال العمل العام، ضاربا المثل بديوان عام المحافظة والذي يوجد به سيدات يشغلن وظائف قيادية ويشاركن في إدارة العديد من الملفات الهامة والحيوية.

وبعث المحافظ رسالة عرفان وتقدير لكل أم أو زوجة شهيد، والتي ضربت أروع الأمثلة فى قيم التضحية وقدمت عن طيب خاطر أغلى مالديها، وكان حسها الوطنى وحبها لبلدها حافزًا ودافعًا قويًا لأبناء وشهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة في بذل أرواحهم الزكية للدفاع عن عزة وكرامة وأمن وطننا.

وفى كلمتها أستعرضت نرمين محمود عبدالعظيم، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، إنجازات ومجهودات المجلس في خدمة قضايا المرأة وتحسين أوضاعها الاجتماعية في مختلف المناحي والأنشطة والبرامج التدريبية والتثقيفية التي تم تنفيذها على مستوى المحافظة وامتدادها إلى كل قرى بني سويف، مشيدًة بدعم وتشجيع المحافظ لهن ودعمه لمجهودات المجلس وتوجيهاته بالتيسير لتنفيذ كافة الفاعليات والأنشطة الرامية لتحسين وتمكين المرأة.

وشهدت الإحتفالية حضور كل من: على بدر، وميرفت ميشيل، عضوى مجلس النواب، واللواء محمد كمال، رئيس مدينة بني سويف، وأحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن، والشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، والقمص باخوم عطية، والقمص أرميا من مطرانية بني سويف، والمهندس عمر حسن، وكيل وزارة الزراعة والمهندس ناصر فراج، مديرعام الطرق والدكتور طارق الوكيل، مدير عام الطب البيطري، والمهندس مصطفى راشد، مدير مديرية الزراعة والمحاسب عثمان سيد، مدير عام التموين، والمحاسب مروان محمد، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومعتز عبد الروءف، مدير فرع هيئة تعليم الكبار، ولفيف من القيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة.

وتضمنت الاحتفالية عرض لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المرأة المصرية، والتي عكست اهتمامه ودعمه لدور مكانة المرأة، وحرصه الدائم على الإشادة بها وإلقاء الضوء على دورها في معظم المؤتمرات والمناسبات المختلفة التي حضرها، ومقولته الشهيرة التى وصف فيها المرأة بأنها كل شئ.

كما تضمن الإحتفالية بعض الكلمات التي ألقاها أعضاء من البرلمان ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والتي ركزت على مكانة وأهمية المرأة ودورها المحوري في الأسرة والمجتمع وصناعة الأجيال ومكتسباتها في مجال العمل العام، علاوة على بعض الفقرات الفنية لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر الثقافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل