المحتوى الرئيسى

من هو مستشار وزير الدفاع اليمني الذي توفى فى حادث سير بالطالبية

03/18 20:14

أخطرت مديرية أمن الجيزة بمصرع اللواء ركن عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني لشئون الموارد البشرية، والذي لقى مصرعه، اليوم الإثنين، في حادث سير بمنطقة فيصل بالجيزة.

وأكدت التحريات الأولية أن الحادث “قضاء وقدر”، حيث تبين أنه أثناء تواجد “العمودي” في شارع سهل حمزة بمنطقة فيصل، صدمته سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز، ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

يعد اللواء عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني، من أبناء مديرية كنينة بوادي حجر، في عام 1960 وقام بالالتحاق بالكلية الحربية في سن مبكرة، إبان دولة اليمن الجنوبية وله إسهامات مختلفة في السلك العسكري.

حاول الحوثيون مداهمة منزل، اللواء عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني أثناء اندلاع الثورة اليمنية إلا أنه وبناته وبعض من الحرس الخاصين به تصدوا للحوثيين، وتمكنوا من دحرهم بعد قتل عدد منهم، وعن حصار منزله قال في حوار سابق مع بوابة آخر خبر اليمني، “في ذلك اليوم، كنت عائد من مقر القيادة العسكرية بعد أن انتهيت من عملي، فتلقيت اتصال هاتفي من أحد شباب المقاومة”.

العمودي هو من أوائل العمداء في الجيش اليمني، وكان قد تخرج من الكلية العسكرية العليا في الاتحاد السوفيتي سابقا في 1982، ودرس في أكاديمة المدرعات في أوكرانيا في 1989، عمل مدرسا في الكلية العسكرية اليمنية خلال عامي 1982 و1984، وكذلك في كلية القيادة والأركان عامي 1989 و1990، ثم من 1991 إلى 2004 حتى صدر قرارا رئاسيا بتعيينه نائبا لمدير معهد الثلايا بعدن.

ويعد العمودي أحد الأبطال الذين شاركوا في تحرير عدن وجنوب اليمن من ميليشيا الحوثي، ورقي إلى رتبة عميد في 2008، وبعدها بعام تم تعيينه مديرا لدائرة المدرعات بوزارة الدفاع.

الجدير بالذكر أن العمودي تقلد عدة مناصب أثناء مسيرته العسكرية، كان آخرها منصب مساعد وزير الدفاع في عهد الرئيس عبد ربه منصور هادي، ويعتبر آخر قادة تحرير الجنوب بعد استشهاد كلا من: اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس الأركان اليمني في المخا غربي تعز، واللواء صالح الزنداني، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، متأثرا بجراحه التي أصيب بها إثر الهجوم على قاعدة العند بلحج أوائل العام الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل