المحتوى الرئيسى
رياضة

إسعاد يونس تنعى ضحايا حادث نيوزيلندا: "منتهى الخسة"

03/15 18:11

بالصور| إليسا عن الهجوم الإرهابي على مسجد في نيوزيلندا: "إجرام ما بعده إجرام"

بالفيديو| آخرهم إنجي المقدم.. "حلقات الأكيلة" عرض مستمر مع إسعاد يونس

من إسعاد يونس لحنان ترك.. نساء مصر يرفعن شعار "شجع المنتج المصري"

حادث الشروق ليس الأول.. ضحايا تعرضوا لهتك العرض على يد «محفظي قرآن»

نعت الإعلامية إسعاد يونس، شهداء الحادث الإرهابي المروع بنيوزيلندا، جراء فتح مسلح النار ضد مصلين داخل مسجد النور، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، موثقًا جريمته ببث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت "يونس": "البقاء لله في شهداء الحادث الإرهابي بمسجد نيوزيلندا، اغتيال مسلمين مسالمين أثناء صلاة الجمعة هو منتهى الخسة، خالص التعازي لأهالي الشهداء"، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مع التغريدة، معبرين عن حزنهم من وقوع الحادث الأليم، وانتهاك حرمات بيوت الله، ومقتل المصليين العزا.

وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلال النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 49 شهيدا، ونحو 48 مصابا.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.

وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".

وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.

وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.

وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل