المحتوى الرئيسى

"مميش": الكل يتسابق الآن للعبور من قناة السويس

02/22 07:26

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن زمن العبور في القناة انخفض من 22 ساعة إلى 11 ساعة، والكل يتسابق الآن للعبور من قناة السويس.

وأضاف "مميش"، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، خلال زيارته إلى روسيا، أن مصر تلتزم بالقانون الدولي في مرور السفن، ولا تمنع سفن أي دولة من المرور، لافتا إلى أنه يحق لمصر أن تمنع ثلاثة أنواع من السفن فقط، وهي التي تحمل مخدرات، أو تحمل تجارة رقيق، أو سفينة بلدها في حالة حرب معلنة مع مصر.

وشدد على أن روسيا دولة عظيمة وخلال زيارته بحث الأمور المتعلقة بالمنطقة الصناعية الروسية، مؤكدا أن موقع مصر يساعد روسيا على الوصول إلى كل الأسواق، والمنطقة متعطشة للمنتجات الروسية، ومصر تبحث عن أفضل صيغة للنجاح بين البلدين.

ويستكمل الفريق مهاب مميش جولته الثانية في مدينة سان بطر سبرج خلال زيارته لدولة روسيا الاتحادية، حيث التقى بأحد أهم المستثمرين الروس الذي يعمل في مجال صناعة الأوناش الثقيلة، واجتمع الفريق مميش بالسيد سيرجي بوكروفسكي نائب الرئيس التنفيذي لشركة SMM وهي الأهم من نوعها في روسيا في هذا المجال والتي تتمتع بحجم صادرات عالمية ضخمة.

وقد التقى الفريق مميش بالمدير العام للشركة حيث ناقش آليات سبل التعاون بين الشركة والهيئة الاقتصادية تمهيدًا لإقامة مشروع مماثل داخل المنطقة الصناعية الروسية، لخدمة الموانئ المجاورة للمنطقة الاقتصادية في توريد الأوناش الثقيلة ومعدات الرفع الخاصة بالخدمات اللوجستية للحاويات والسفن.

وقد عرض الوفد المرافق للفريق مهاب مميش الفرص الاستثمارية المتاحة داخل المنطقة الاقتصادية وكذلك التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة والمناطق اللوجستية التابعة، ومن جانبه عرض سيرجي بوكروفسكي أعمال الشركة والدول التي تصدر إليها هذه الأوناش.

وقد أبدى سيرجي بوكروفسكي رغبته في التواجد بالسوق المصري ولأول مرة خارج بلاده لتكون المنطقة الصناعية الروسية أحد أهم محطاته لإقامة مشروع بهذا الحجم لخدمة الموانئ المحلية والعالمية.

وخلال اللقاء قام سيرجي بوكروفسكي ممثلًا عن شركة SMM بتوقيع اتفاقية مع مركز الصادرات الروسي لضخ استثمارات بالمنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، فور بدء أعمال التنفيذ في المنطقة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل