المحتوى الرئيسى

الحد الأدنى للراتب 4 آلاف.. رئيس المعهد القومي للاتصالات تكشف تفاصيل مبادرة "وظيفة تك"

02/22 07:26

قالت الدكتورة إيمان عاشور، رئيس المعهد القومي للاتصالات، إن مبادرة "وظيفة تك"، جديدة من نوعها، وهي بالتعاون مع الشركات لإيجاد وظائف للخريجين، وليست هدفها التدريب فقط.

وأضافت "عاشور" في لقاء مع برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc" الفضائية، ويقدمه أسامة كمال، أن الشركات هي التي تقوم بالتدريب ومسئولة عن التوظيف، والوزارة بالتعاون مع بنك ناصر مسئولة عن التنظيم فقط، مشددة على أن الشاب لن يدفع أي مبالغ من القرض الذي حصل عليه إلا بعد أن يعمل.

ولفتت رئيس المعهد القومي للاتصالات، إلى أن الحد الأدنى للوظائف 4 آلاف وبعض الوظائف الحد الأدنى 10 آلاف، والشاب سيدفع حوالي 15% من قيمة المرتب، والشاب سيعرف مرتبه قبل البدء في التدريب.

وأطلقت وزارتا التضامن الاجتماعي والاتصالات، مبادرة "وظيفة تك"، تحت شعار "تعلم الآن وادفع غدا".

وقالت غادة والي وزيرة التضامن، في بيان، إن برنامج وظيفة تك هو تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي التابع للوزارة، ووزارة الاتصالات بهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام فى سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واضافت والي، أنه في ضوء توجه الدولة لتقديم التسهيلات الخاصة بدعم الشباب فإن المتدرب يحصل في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي.

وتتراوح مدة التدريب ثلاثة أشهر، على أن يقوم البنك بتقديم قروض ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية تتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض ويسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم- بحسب البيان.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل