المحتوى الرئيسى

جنازة مهيبة لشهيد الدرب الأحمر محمود أبو اليزيد بمنطقة إمبابة | الحوادث | الصباح العربي

02/19 14:38

بالدموع والهتافات للشهداء شيع الآلاف من أهالى منطقة إمبابة شهيد الواجب الوطنى أمين الشرطة محمود أبو اليزيد أحد الذين استشهدوا خلال ضبط إرهابي الدرب الأحمر الليلة الماضية.

وتقدم الجنازة التي شيعت بعد صلاة الظهر من جامع الصلاح بشارع أحمد عرابي من شارع المطار، كل من اللواء دكتور مصطفى شحاته مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والآلاف من الأهالى، الذين هتفوا خلال تشييع الجثمان هتاف "لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله".

وكانت أعلنت وزارة الداخلية أنه فى إطار جهود البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجاري، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته ما أسفر عن مصرع الارهابي واستشهاد ضابط وأمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة واصابة ضابط من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.

يظهر الإرهابى منفذ واقعة وضع قنبلة بمكان تمركز قوات الأمن أمام مسجد الاستقامة بالجيزة صباح الجمعة 15 نوفمبر، يرتدى كاب وكمامة ويقود دراجة ويضع حقيبة سوداء على ظهره.

بدأ الإرهابى رحلته إلى مسجد الاستقامة يوم الجمعة الماضى من منطقة الحسين مرورا بشارع بورسعيد ومديرية أمن القاهرة، والذى رصدته كاميرات المراقبة.

وصل المتهم وبحوزته المتفجرات إلى ميدان الجيزة أمام مسجد الاستقامة ووضع العبوات الناسفة فى أماكن تمركز القوات، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إبطال مفعولها. 

عاد الإرهابى إلى مكان اختبائه بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر، وقام بإعداد متفجرات جديدة تمهيدا لارتكاب أعمال إرهابية جديدة تستهدف المصريين وقوات الشرطة. 

كلف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، جميع الأجهزة الأمنية بسرعة تتبع المتهمين وإلقاء القبض عليهم، وتمكن قطاع الأمن الوطنى من الوصول إلى المتهم وتتبع خط سيره بالرغم من أنه قام بإخفاء ملامح وجهه، وأثناء إلقاء القبض عليه ومحاصرته فجر نفسه بعبوة ناسفة كانت بحوزته. 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل