المحتوى الرئيسى

مراكز الفنون بالجامعات تمحو الأمية الفنية وتقدم حوافز مادية للطلاب

02/19 10:09

أعلنت مراكز فنون وزارة الشباب والرياضة بالجامعات، استئناف عملها بالفصل الدراسي الثاني، من خلال تدريب الطلاب على المجالات الفنية بالمراكز المختلفة، وهي الفنون التشكيلية، الموسيقى والكورال، المسرح والفنون التعبيرية.

وتتواجد مراكز الفنون في 17 جامعة حكومية، هي القاهرة، الإسكندرية، حلوان، المنوفية، طنطا، المنصورة، دمنهو، قناة السويس، بورسعيد، الفيوم، المنيا، سوهاج، جنوب الوادي، أسوان، كفر الشيخ، دمياط ، الازهر.

وتقدم مراكز الفنون، خدماتها للطلاب بالمجان، بل وتقدم حافز مادي للطلاب المشاركين تشجيعا لهم، على أن يكون الطلاب المشاركين غير دارسين لمهارات متخصصة من المجالات المذكورة، وكذلك لا يكونوا في الفرقة النهائية من البكالوريوس أو الليسانس.

وتستهدف مراكز الفنون، إطلاق المهارات الإبداعية للشباب، ومحو الأمية الفنية للشباب في الجامعات، وثقل القدرات والمهارات الفنية لدى الشباب المبتدئ فنيا في المجالات المذكورة، وخلق كوادر فنية شابة ذات فكر جديد ورؤية جديدة، وكذلك شغل أوقات فراغ الشباب واستثمار طاقاتهم وتنمية مواهبهم.

ويدرس الطلاب لمدة عامين دراسيين بمراكز الفنون، ويعمل المركز على فترتين من شهر أكتوبر حتى شهر أبريل، وتتوقف المراكز خلال الامتحانات، ويقدم للطلاب ورش عمل وتدريبات في المجالات المذكورة.

توفر وزارة الشباب والرياضة الدعم الكامل لمراكز الفنون بالجامعات، من خلال توفير الأدوات والخامات اللازمة للتدريب والمدربين وأجورهم، وكذلك حافز مادي للشباب المشاركين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل