المحتوى الرئيسى

فرنسا: إعفاءات ضريبية لجذب مراكز البيانات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد

02/18 21:13

قال وزير المالية الفرنسي "برونو لو مير" اليوم الاثنين، إنه يسعى إلى جعل فرنسا "أول وجهة أوروبية لإقامة مراكز البيانات" مشيرا إلى تقديم حوافز تتمثل في خفض ضريبة استهلاك الطاقة لهذه المراكز بمقدار النصف، وذلك بهدف جذب شركات التكنولوجيا ومراكز البيانات التي ستغادر بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي وإعادة التمركز في إحدى دول الاتحاد.

يذكر أن هذا الخفض الضريبي الذي تم تقديمه خلال العام الحالي يستهدف خفض أسعار الطاقة والتي تمثل حوالي ثلث نفقات تشغيل مراكز البيانات، في الوقت الذي يتيح موطئ قدم داخل الاتحاد الأوروبي للشركات التي توجد حاليا في بريطانيا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "لومير" القول "لدينا شبكة كهرباء يعتمد عليها للغاية، في كل مكان من البلاد. وكهربائنا متاحة للاستخدام مقابل واحد من أكثر الأسعار تنافسية. كما أن 95% من إنتاجنا من الكهرباء بدون عوادم كربونية". وكان الوزير يتحدث من أحد مراكز البيانات في إحدى ضواحي العاصمة باريس، مضيفا "عدد قليل من الدول الأوروبية يمكنه توفير هذا".

وأشارت الوكالة إلى أن فرنسا ليست أول دولة أوروبية تفكر في منح الشركات التي قد تخرج من بريطانيا حوافز ضريبية. وقد أعلنت أيرلندا والسويد إجراءات مماثلة، وقد تنضم دول أخرى إلى المسار نفسه قريبا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل