المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح معرض منتجات مدارس التعليم والتدريب المزدوج في الشرقية

02/18 17:48

افتتح رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، معرض منتجات مدارس التعليم والتدريب المزدوج، والذي يُقام للعام الثاني على التوالي، بقاعة "روتانا" بنادي "نقابة المعلمين" بمدينة الزقازيق، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس المُقبل، بمشاركة عدد كبير من مدارس التعليم والتدريب المزدوج.

وقال "رمضان"، إن مدارس التعليم والتدريب المزدوج تُقدم خريج قادر على الانخراط في سوق العمل وفقًا للمجالات والوظائف المتاحة، والمساهمة في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

مشيرًا إلى أن تلك المدارس تُقدم مميزات كثيرة، منها مكافأة شهرية تزداد سنويًا طوال فترة التدريب للطالب، وتتراوح ما بين 300 إلى 900 جنيهًا، حيث تكون الدراسة لمدة 4 أيام عملي بالمصانع بالإضافة إلى يومين نظري، فيما لا تزيد كثافة الفصل الدراسي الواحد عن 30 طالب، ويكون التدريب داخل مواقع الإنتاج خلال فترة الدراسة.

ويُقدم المعرض منتجات عدد من المدارس بأسعار التكلفة، بالإضافة إلى نسبة خصم 30%، حيث أن المعرض مفتوح من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

من جانبه، شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أن نظام التعليم والتدريب المزدوج هو نظام للتعليم الفني والمهني يهتم بالتطبيق العملي بجانب الدراسة النظرية، ما يتيح للطالب الفرصة للحصول على المهارات العملية المطلوبة لسوق العمل والتدريب على أحدث المعدات الموجودة بالمصانع لمواكبة التطور التكنولوجي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل