المحتوى الرئيسى

ترامب مرشح لـ”نوبل” للسلام.. العالم في 17/2/2019

02/18 00:04

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 17 فبراير 2019

ترامب مرشح لجائزة نوبل للسلام

ذكرت صحيفة يابانية يوم الأحد 17 فبراير 2019 أن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي رشّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب لجائزة نوبل للسلام الخريف الماضي بناء على طلب واشنطن.

ويأتي التقرير بعدما ذكر ترامب الجمعة أن آبي رشّحه للجائزة. وقال ترامب إن رئيس الوزراء الياباني أرسل إليه نسخة من رسالة ترشيح من خمس صفحات تم إيصالها إلى اللجنة المسؤولة عن جائزة نوبل للسلام مشيرا إلى أن آبي أشاد في الرسالة بجهود الرئيس الأميركي في نزع فتيل التوتر مع بيونغ يانغ.

والشرطة الأمريكية تتعامل مع “داعشي” استفزها!

نشرت الشرطة الأمريكية، مقطع فيديو يوثق إطلاق النار من قبل أحد عناصرها على شخص ادعى أنه موال لتنظيم “داعش” المتطرف، وهدد عناصرها بسكين كانت في يده.

وذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، أن شرطيا أطلق النار على المدعو إسماعيل حامد (18 عاما)، قرب مركز أمني داخل مقاطعة ماريكوبا في ولاية أريزونا، الشهر الماضي.

والبشير: السلطة لم تكن يومًا غاية

وأوضح البشير في كلمة أمام مجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية القومي، أن “السلطة والحكم لم يكونا يوما غاية من الغايات بل وسيلة لبناء مجتمع الدين والأخلاق والعلم والمعرفة، بالتركيز على الجانب الروحي”.

وإيران تكشف عن غواصة خارقة

كشفت إيران اليوم الأحد، النقاب عن غواصة جديدة يتم تصنيعها محليا، ومزودة بصواريخ “كروز”.

ويبلغ وزن الغواصة الإيرانية الجديدة “فاتح” أكثر من 500 طن في وضع الطفو، و593 طن، تحت الماء، وتعد غواصة متوسطة بين الغواصات الثقيلة (كيلو) وغواصات المياه الضحلة “غدير”.

ووالده: عودة نيمار لبرشلونة مجرد “كذبة“

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل