المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: عامل مصري يحصل على تعويض مليوني جنيه عن إصابة عمل بالسعودية

02/17 15:41

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، أسهم في حصول مصري على تعويض عن إصابته بعجز 50%، بلغ 410 آلاف و721 ريالا سعوديا، (الريال السعودي يعادل 4.6935 جنيه مصري) أي ما يقرب من مليوني جنيه مصري.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة: إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصري "ي.أ.ع" - الذي يعمل مديرا بأحد فروع المبيعات بشركة تجارة ومقاولات منذ تسع سنوات بالمملكة - ومساعدته في الحصول علي مستحقاته من تكاليف علاج إصابة العمل (تعويض عن الإصابة بنسبة عجز ٥٠%)، وفقا للتقرير الطبي الصادر من المستشفى، فضلا عن مكافأة نهاية الخدمة، وبدل ساعات عمل إضافي، ونسبة عمولة مبيعات، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأضاف أن المكتب قام بالتفاوض مع إدارة الشركة التي رفضت الحل الودي، ووجه المستشار العمالي المواطن بتقديم دعوى عمالية بهيئة المنازعات العمالية، وفقا لنظام العمل السعودي لحفظ حقه.

وتابع المكتب النزاع الذي استمر سبعة أشهر حتى حكم للمواطن بقيمة تكاليف العلاج، وتعويض العجز، وباقي مستحقاته بقيمة إجمالية 442 ألفا و518 ريالا سعوديا ، بناءً على التقارير الطبية ومستندات الاستحقاق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل