المحتوى الرئيسى

كوب من هذا المشروب يوميا يحميك من خطر النوبات القلبية

02/17 15:03

على الرغم من فوائده العديدة إلى أن الكثيرين يغفلون أهمية تناوله وإدخاله ضمن خطة غذائهم اليومية إليك 10 أسباب تدفعك لتناول كوبًا من الشاي الأخضر يوميًا يقدمها موقع "healthfitness".

- يعزز مناعتك: يعمل البوليفينول، الفلافونيدات، وفيتامين ج الموجود في الشاي الأخضر على تعزيز جهاز المناعة ومكافحة البرد والانفلونزا والتهابات مختلفة.

- يحمى من الزهايمر: تناول الشاي الأخضر يوميا يحارب الزهايمر. ويرجع ذلك إلى البوليفينول في الشاي الأخضر الذي يساعد في الحفاظ على أجزاء الدماغ التي تنظم التعلم والذاكرة.

- فقدان الوزن: أظهرت دراسة جديدة أن مستخلص الشاي الأخضر يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية من قبل الجسم. فهو يقلل من الدهون في الدم والكولسترول والانتفاخ ويزيل السموم من الجسم ويخفف من الرغبة الشديدة في الطعام.

- مكافحة الشيخوخة: يحتوي على مستويات عالية من proanthocyanidins قليلة وهى واحدة من أقوى مضادات الأكسدة في التى تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة المبكرة.

- كبح داء السكري: الشاي الأخضر ينظم مستويات السكر في الدم في الجسم. تساعد مكونات الشاي الأخضر على تنظيم مستويات الجلوكوز التي تؤدي إلى تباطؤ ارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أنه يحفز وينشط إنتاج الأنسولين وينشط عمل البنكرياس إلى حد ما.

- يحارب السرطانات المختلفة: يقال أن مستخلص الشاي الأخضر يحفز موت الخلايا السرطانية ويجوع الأورام عن طريق الحد من نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تغذيها ومضادات الأكسدة في الشاي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل