المحتوى الرئيسى

أرامكو: تشغيل محطات الوقود من 3 لـ6 أشهر

02/16 15:40

توقع المهندس عبد العزيز القديمي، النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في "أرامكو السعودية"، ورئيس مجلس الإدارة للمشروع المشترك مع "توتال"، تشغيل محطات الوقود التي تم الاستحواذ عليها خلال  ثلاثة إلى ستة أشهر.

وأوضح أنه سيتم إعادة تأهيل جميع المحطات المستحوذ عليها لرفع مستوى الخدمة لكل المحطات، متوقعا زيادة عدد محطات الوقود بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10 % سنويا، وفقا لموقع ارقام.

وقّعت أمس أرامكو السعودية، ممثّلة بشركتها المملوكة لها بالكامل "أرامكو السعودية للبيع بالتجزئة - ريتلكو"، وتوتال الفرنسية، ممثلة بشركتها "توتال للتسويق والخدمات"، اتفاقية مع شركة "التسهيلات للتسويق" وشركة "سهل للنقل" للاستحواذ على محطات الوقود التابعة لهما

وأكد القديمي أن دخول "أرامكو" السوق سيكون منافسا صحيا لخدمة المستهلك بشكل أكبر، وإضافة جديدة إلى الهامش الربحي لقطاع التكرير والتسويق، مبينا أن السوق يشهد تنافس عشرة آلاف محطة ودخول أرامكو سيكون بنسبة 3 % من حصة السوق من خلال 270 محطة ستزيد تدريجيا.

من جهته قال محمد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية للبيع بالتجزئة "ريتلكو"، إن اختيار شركة "سهل" جاء عقب دراسة لعدد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل