المحتوى الرئيسى

اسعار تركيب الاسنان والحالات المرشحة له.. وما هي الأنواع المتاحة؟ - كل يوم معلومة طبية

02/16 10:31

يُعرف هذا الإجراء أيضاً بجسر الأسنان، يتكون الجسر من 2 من التيجان لتغطية الأسنان الموجودة على جانبي الفجوة، وهي الأسنان الداعمة، بالإضافة إلى سن صناعي بين التاجين، وهو السن المستعار، والذي يمكن صنعه من الذهب أو البورسلين أو السبائك أو مزيج بينهما، يتم دعم جسر الأسنان بواسطة الأسنان الطبيعية.

اقرأ أيضاً: برد الأسنان، أهم الأسئلة والإجابات حوله وخطواته وآثاره الجانبية.

يساعد تركيب الأسنان عن طريق الجسور على:

يتطلب هذا الإجراء زيارتين أساسيتين إلى الطبيب، حيث تشمل الزيارة الأولى الفحص والتحضير والطباعة، بينما تشمل الزيارة التانية الحصول على التركيب اللازم للأسنان.

اقرأ أيضاً: لومينير الاسنان للتجميل والفرق بينه وبين فينير الأسنان.

تتوقف اسعار تركيب الاسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، قد تظن أن التكلفة مرتفعة ولكنها في الواقع معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

تبدأ اسعار تركيب الاسنان الثابتة في المملكة السعودية غالباً من 1000 دولار أمريكي، وقد تبلغ التكلفة 2500 دولار أمريكي للسن الواحد.

بالنسبة إلى الدول الأجنبية، فإنه في سويسرا وألمانيا على سبيل المثال، تبدأ اسعار تركيب الاسنان الثابتة من 2500 دولار أمريكي للسن الواحد أيضاً.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من جسور الأسنان، والتي تشمل ما يلي:

والتي تنطوي على إنشاء تاج للأسنان الموجودة على جانبي السن أو الأسنان المفقودة مع وجود أسنان صناعية بديلة بين التاجين، وهو الشكل الأكثر شيوعاًن ويكون مصنوع من السيراميك أو الخزف المنصهر إلى المعدن.

وتستخدم عند وجود أسنان متجاورة على جانب واحد فقط من الأسنان المفقودة، ولكنه لم يعد شائعاً ولا يُنصح به في مؤخرة الفم، حيث يمكن تركيز الكثير من القوة على الأسنان الأخرى وإلصاق الضرر بها.

ويطلق عليها أيضاً جسر ميريلاند، وهي جسور مصنوعة من البورسلين أو الخزف الممزوج بالمعدن، أو أسنان ولثة بلاستيكية مدعومة بإطار معدني أو خزفي، يتم ربط أجنحة معدنية أو خفية على جانب واحد من الجسر بالأسنان الموجودة.

اقرأ أيضاً: أسعار تبييض الأسنان بالليزر وخطواته، وحالات لا يمكنها القيام به.

يمكن أن تدوم جسور الأسنان من عشرة إلى خمسة عشر عاماً، مع الحفاظ على نظافة الفم الجيدة والفحوصات المنتظمة مع الطبيب، ليس من غير المعتاد أن يكون عمر الجسر الثابت أكثر من 10 سنوات.

على عكس ما يعتقده بعض الأشخاص فيما يخص صعوبة تناول الطعام، فإن استبدال الأسنان المفقودة بجسر الأسنان يجب أن يجعل تناول الطعام أسهل، ولكن في الفترة الأولى وحتى تعتاد على الجسر الجديد، تناول الأطعمة الخفيفة التي تم تقطيعها إلى قطع صغيرة.

اقرأ أيضاً: أسعار زراعة الأسنان في الدول العربية المختلفة، وما المميزات والعيوب؟

قد يكون من الصعب التحدث بوضوح عندما تكون الأسنان مفقودة، كما تختلف مخارج الحروف والكلمات، مما يجعل الأمر مزعجاً ومحرجاً أيضاً، إن ارتداء جسر الأسنان مع الأسنان الأمامية بالطريقة الصحيحة سيساعدك على التحدث بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً: عملية تبييض الأسنان، الحل الأمثل لابتسامة ناصعة البياض.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما يهمكم معرفته عن اسعار تركيب الاسنان وخطوات الإجراء، وأيضاً المميزات والأنواع المتاحة، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل