المحتوى الرئيسى

نيسان ورينو تؤكدان استمرار تحالفهما رغم تداعيات أزمة "غصن"

02/15 22:34

جدد مسؤولون كبار من نيسان ورينو، الخميس، التأكيد على أهمية التحالف الذي يجمع الشركتين، والذي تعرض لضغوط جراء الإطاحة برئيس مجلس الإدارة السابق كارلوس غصن، لكنهما تجنبا الحديث عن موضوع الرئيس الجديد لنيسان، الذي من المحتمل أن يكون محل خلاف. 

ووصل جان دومينيك سينار رئيس مجلس إدارة رينو الفرنسية المعين حديثا إلى اليابان، الخميس، في زيارة تستغرق يومين تُجرى خلالها لقاءات مع نيسان. وانتشرت تكهنات حول مستقبل التحالف وما إذا كان سينار نفسه سيتولى رئاسة مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية.

والزيارة هي الأولى من مسؤول كبير في رينو منذ اعتقال غصن في طوكيو في نوفمبر/تشرين الثاني، بسبب اتهامات بارتكاب مخالفات مالية، ما تسبب في الإطاحة بأحد أبرز المسؤولين التنفيذيين في قطاع السيارات وزاد من التوتر بين الشركتين.

والتقى سينار بهيروتو سايكاوا الرئيس التنفيذي لنيسان موتور وأوسامو ماسوكو رئيس ميتسوبيشي لإجراء مباحثات استغرقت نحو ساعتين، وفقا لما قاله ماسوكو للصحفيين خارج منزله الخميس، وأضاف أن ثلاثتهم جددوا التأكيد على التحالف.

وأبلغ سايكاوا الصحفيين بشكل منفصل بأن مباحثاتهم لم تتطرق إلى قضايا تتعلق برئاسة مجلس إدارة نيسان، أو باندماج كامل بين نيسان ورينو.

وأردف قائلا: "كانت هناك بعض القضايا التشغيلية التي كنا بحاجة لمناقشتها، ومن ثم هذا ما تركز عليه حديثنا".

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل