المحتوى الرئيسى

طريقة عمل مشروب الشعير.. وفوائده للتخسيس والصحة

02/14 06:33

طريقة عمل مشروب الشعير.. وفوائده للتخسيس والصحة

الشعير من أهم الحبوب المعروفة منذ القدم، وهو مليء بالعناصر الغذائية التي لها الكثير من المنافع والفوائد للصحة والتخسيس، ويستخدم الشعير لكبح الشهية والتخلص من عسر الهضم، والعناية بالشعر، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، والحفاظ على صحة القلب، ونرصد فيما يلي طريقة عمل مشروب الشعير.. وفوائده للتخسيس والصحة.

يحتوي الشعير على الفيتامينات والمعادن الغذائية والمركبات النباتية المفيدة للجسم، والشعير غني بالألياف الغذائية والمنغنيز، والسيلينيوم، فضلاً عن الفوسفور، والماغنيسيوم، والكروم، والنياسين، والنحاس، وفيتامين ب1، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

يقلل الشعير من الشعور بالجوع، ويعزز الشعور بامتلاء، وبالتالي فقدان الوزن، ويقلل الشعير من الجوع لما يحتويه من الألياف العالية القابلة للذوبان التي تؤدي إلى إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وبالتالي الحد من الشهية ما يساهم في إنقاص الوزن.

يساعد الشعير على تعزيز صحة المعة وتحسين الهضم، فهو غني بنسبة كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تساعد على تسريع حركة الأمعاء، وتليين البراز، ولهذا فإن تناول المزيد من الشعير يساعد على التحسين من وظيفة الأمعاء، بالإضافة إلى الحد من الالتهابات، والتحسين من اضطرابات الأمعاء مثل متلازمة القولون العصبي، والتهابات القولون.

يقلل الشعير من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، لاحتوائه على بيتا جلوكان، كما يساعد الشعير على خفض مستويات الدهون الثلاثية، والحفاظ على صحة القلب من الأمراض القلبية والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

أجمل الأكلات والمخبوزات والحلوى المصرية والسورية والسعودية والإماراتية والعالمية.. هنا تجد المعدة ما يسعدها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل