المحتوى الرئيسى
تريندات

دراسة تكشف موقع انشقاق البحر لسيدنا موسى خلال رحلة الخروج من مصر .. فيديو

02/12 18:17

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، إن الكثير من الباحثين يحاولون جمع أدلة تؤكد القصة التوراتية بشأن خروج بني إسرائيل من مصر.

وأشار موقع "والا" الإسرائيلي إلى أن دراسة جديدة أثبتت أن بني إسرائيل عبروا البحر الأحمر من نويبع عن طريق خليج العقبة ثم إلى جبل اللوز الواقع في المملكة العربية السعودية، والذي زعمت دراسات سابقه أنه هو جبل سيناء المذكور في التوارة والذي تلقى سيدنا موسى ألواح التوراة فيه.

وأشار الموقع إلى أن صحيفة "ديلي ستار" البريطانية نشرت أن باحثين على رأسهم المحلل، ريان مورون، شرحوا نتائجهم في فيلم يحمل اسم "لنجد جبل سيناء.. جبل سيناء الحقيقي في المملكة العربية السعودية.

ولفتت إلى أن مورون ورفاقه يعتقدون أن جبل اللوز في السعودية هو جبل سيناء وأن بني إسرائيل وصلوا إليه عن طريق نويبع الواقعة إلى الجانب الشرقي من شبه جزيرة سيناء.

وتابعت: "هم يؤمنون بقصة عبور البحر الأحمر ويزعمون أن بني إسرائيل عبروا البحر عن طريق جسر بري موجود على عمق 33 متر ويبلغ اتساعة حوالي 13 كيلومتر.

وذكر مورون أن بني إسرائيل علقوا في هذه النقطة بين جبال من الجانبين، البحر الأحمر أمامهم، وجيش فرعون من خلفهم، وبطريقة مفاجئة، أقيم طريق للمرور تحت البحر من مصر إلى السعودية، بلغ اتساعة 13 كيلومتر، وهو ما سمح بمرور نحو 3 مليون نسمة بكل أمان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل