المحتوى الرئيسى
تريندات

عمرو عبد الحميد يطالب الحكومة بإطلاق اسم "نكروما" على شارع بالقاهرة

02/12 16:41

ناشد الإعلامي عمرو عبد الحميد المسؤولين بالحكومة المصرية بإطلاق اسم الزعيم الغاني الراحل كوامي نكروما على أحد شوارع القاهرة تخليدًا لاسم الزعيم الراحل.

فيما أيد جمال نكروما، الصحفي بمؤسسة الأهرام ونجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، دعوة عبد الحميد، قائلًا: "شيء يدعو للفخر وأتمنى تحقيقه في أقرب وقت".

وأضاف نكروما في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "مصر لها مكانة خاصة في القارة الأفريقية، وهناك طلاب من جميع أنحاء أفريقيا يدرسون في الأزهر"، مشيرًا إلى أن "مصر تتميز دائمًا بدورها الريادي في أفريقيا".

وتابع أن "نكروما كان حريصًا على جمع كل الأفارقة في أي مناسبة، وفخور بوجودي في مصر والعيش فيها طول الوقت"، مشيرًا إلى أن "والدتي طلبت أن تدفن في غانا بجوار والدي وتلك كانت أخر زيارة لي هناك".

انتهت أمس فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل