المحتوى الرئيسى
تريندات

نجل الزعيم نكروما: والدي كان صديقا لـ"عبد الناصر"

02/12 16:41

قال جمال نكروما، نجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، إنه يشعر بالفخر الشديد، لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وزع جائزة "نكروما للتميز"، والتي تحمل اسم والده خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأضاف جمال نكروما، نجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان صديقيًا لوالدي، وكانا يريدان توحيد جنوب وشمال الصحراء الأفريقية"، مشيرًا إلى أن "دول جنوب الصحراء في أفريقيا كانا يقولون أن أفريقيا لهم دون الدول المطلة على البحر المتوسط".

وأكد جمال نكروما، نجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، أن "والدي كان حريصًا على وحدة أفريقيا، ويصر على أن كل سكان القارة أفارقة سواء في الشمال أو الجنوب"، مشيرًا إلى أن "والدي كان مهتمًا بالتعليم في أفريقيا، وعدم الذهاب لأمريكا وفرنسا والولايات المتحدة".

انتهت أمس فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل